أختر اللغة
الرئيسية | لبنانيون من أجل الكيان | “لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي الشيخ علي الخطيب ويسلّمه الوثيقة الوطنية للمشروع
“لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي الشيخ علي الخطيب ويسلّمه الوثيقة الوطنية للمشروع

“لبنانيون من أجل الكيان” يلتقي الشيخ علي الخطيب ويسلّمه الوثيقة الوطنية للمشروع

قام وفد من تجمّع “لبنانيون من أجل الكيان” المنبثق عن اتحاد أورا (اتحاد جمعيات “لإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة”، “لابورا”، “نبض الشباب”، و”أصدقاء الجامعة اللبنانية”) برئاسة الأب طوني خضره بزيارة إلى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، والتقى نائب رئيسه سماحة الشيخ علي الخطيب بحضور مستشاره الدكتور غازي قانصوه.

ضمّ الوفد بالإضافة إلى الأب خضره، الأب البروفسور باسم الراعي، الدكتور أنطوان صيّاح، والدكتور أنطونيو الخوري. وقد سلّم الوفد سماحة الشيخ الخطيب الوثيقة الوطنيّة لمشروع “لبنانيون من أجل الكيان”، وقدم شرحا مقتضبا لنشاطات الاتحاد.

ورحّب سماحة الشيخ الخطيب بالوفد ولفت الى أن “الحرب الأهلية في لبنان لم تكن حرباً بين الطوائف، إنما كانت صراعاً بين قوى يمينية ويسارية”، مشدداً على “ضرورة أن يتحاور اللبنانيون لحل مشاكلهم ويبذلوا الجهد في اعادة بناء الدولة من خلال استكمال تنفيذ بنود اتفاق الطائف، ولا سيما أننا مجمعون على وثيقة الوفاق الوطني، ونحن حريصون على ان يعطي لبنان أفضل صورة حضارية على تعايش الأديان في وقت يضمر الدور الايماني في العالم مقابل تفشي الانحلال والفساد الاخلاقي.”

وقد أثنى سماحة الشيخ الخطيب على جهود معدّي المشروع،  مبدياَ استعداده للتعاون في كلّ ما يخدم مصلحة لبنان.

وتأتي الزيارة إلى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في إطار جولات لتجمّع ” لبنانيون من أجل الكيان” على المرجعيات السياسية والروحية لعرض المشروع، كمدخل إلى حلّ سياسي لأزمة لبنان، يتوافق عليه جميع الأفرقاء اللبنانيين.

وكان الوفد قد التقى أخيرا كلا من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ سامي أبي المنى، بالإضافة إلى مرجعيات حزبية ودينية أخرى.

إتحاد أورا

عن ucip_Admin