أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لجنة العيلة في البترون نظمت لقاء للمتزوجين الجدد: تركيز على حياة العائلة دينيا واجتماعيا
لجنة العيلة في البترون نظمت لقاء للمتزوجين الجدد: تركيز على حياة العائلة دينيا واجتماعيا
لجنة العيلة في البترون نظمت لقاء للمتزوجين الجدد

لجنة العيلة في البترون نظمت لقاء للمتزوجين الجدد: تركيز على حياة العائلة دينيا واجتماعيا

نظمت لجنة العيلة في قطاع التلاقي والحوار في أبرشية البترون المارونية لقاء للمتزوجين الجدد الذين مضى على زواجهم ثلاث سنوات وما دون، في صالة كنيسة السيدة العذراء في غوما، في حضور خادمي الرعايا الخوري إيلي سعاده والخوري جورج واكيم وأعضاء اللجنة ومشاركة الخوري شربل شلالا المتخصص في مجال راعوية الصحة الذي تحدث عن مفهوم العائلة والزواج ودور الزوجين.

إستهل اللقاء بصلاة تضمنت قراءة من سفر الأمثال ومقطع من إنجيل متى وصلاة للعائلة مستوحاة من سينودس العائلة الذي اختتمت اعماله 2015 واقوال للبابا فرنسيس.

بعدها توزع المشاركون على ثلاث حلقات حوارية تمحورت حول حياة العائلة:المشاكل التي يمكن أن تعاني منها العائلة، كيفية العمل لتكون العائلة كنيسة بيتية والفرق بين زوجين ملتزمين بالكنيسة وزوجين غير مكترثين.

وبعد انتهاء المناقشات واستخلاص النتائج، عرض شلالا لهذه النتائج وحدد بعض الأولويات في حياة العائلة من الناحية الدينية والإجتماعية والعلاقة الزوجية. ثم تبادل المشاركون الأنخاب مع المتزوجين الجدد وقطع قالب حلوى للمناسبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).