أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لجنة راعوية المرأة في اهدن زغرتا نظمت ندوة حوارية بعنوان اسمعي يا ابنتي
لجنة راعوية المرأة في اهدن زغرتا نظمت ندوة حوارية بعنوان اسمعي يا ابنتي
لجنة راعوية المرأة في اهدن زغرتا نظمت ندوة حوارية بعنوان اسمعي يا ابنتي

لجنة راعوية المرأة في اهدن زغرتا نظمت ندوة حوارية بعنوان اسمعي يا ابنتي

نظمت لجنة راعوية المرأة في رعية اهدن – زغرتا ندوة حوارية بعنوان “اسمعي يا ابنتي”، ضمن اسبوع المرأة الثقافي الذي يقيم فعالياته منتدى “ريشة عطر” في اهدن في حضور خادم رعية اهدن – زغرتا الخوري حنا عبود، منسقة مكتب راعوية المرأة في الدائرة البطريركية – بكركي الاخت دومينيك الحلبي، وحشد من المهتمين.

استهلت الندوة رئيسة لجنة الراعوية المحامية ماري تيريز القوال فنيانوس بكلمة شكرت فيها “منتدى ريشة عطر على تخصيص مساحة للجنة لتقيم نشاطها ضمن اسبوع المرأة الثقافي”، لافتة الى ان “اختيار عنوان الندوة الحوارية جاء من مزمور التهليل في رتبة الاكليل، اما الغاية منها فهي ان نتباحث في أفضل الحلول وأنجعها لمساعدة أولادنا على بناء عائلات صالحة ومتماسكة تقوم على الحب والتفاني والتضحية والعطاء والرحمة”.

وناقشت الندوة ستة اسئلة، فانقسم السؤال الاول الى شقين، الشق الاول “كيف تحب الفتاة ان يكون الشاب كي تقرر الارتباط به” والشق الثاني “كيف يحب الشاب ان تكون الفتاة كي يقرر الارتباط بها”. اما السؤال الثاني فطرح “تعريف الحب”، فيما عالج السؤال الثالث “معنى الزواج ومفهومه”. والرابع عن “دور الاهل في العلاقة بين الشاب والفتاة قبل وبعد الزواج”. اما السؤال الخامس فتساءل عن “دور المجتمع بالنسبة للعلاقة بين الزوجين”، لتختتم مواضيع الندوة بسؤال عن “التحديات التي تواجه كل شاب وصبية مقبلين على الزواج”.

وطنية

عن ucip_Admin