أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لحام افتتح جناحاً للكهنة المسنّين وحضر قداساً في دير المخلص
لحام افتتح جناحاً للكهنة المسنّين وحضر قداساً في دير المخلص
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

لحام افتتح جناحاً للكهنة المسنّين وحضر قداساً في دير المخلص

أقامت الرهبانية الباسيلية المخلصية، قداساً احتفالياً في كنيسة دير المخلص في جون، لمناسبة ذكرى الاب المكرّم بشارة أبو مراد (1853 – 1930) الذي أعلن طوباوياً على طريق القداسة، ترأسه راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، وحضره بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الارشمندريت انطوان ديب ومجلس المدبرين، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الام منى وازن وحشد من الآباء والراهبات والمصلين.
تخلل القداس ابراز النذر المؤبد للأخ رامي حجار الذي أصبح عضواً في الرهبانة المخلصية، وقدمه الى النذر الأب الروحي عبده رعد.
وزار لحام ضريح الاب أبو مراد قبل أن يشارك في القداس الذي ألقى فيه ديب كلمة، أشار فيها الى أن حضور البطريرك “يعطينا اندفاعاً الى الامام ودفئاً وايماناً ورجاء، ويشعرنا دائماً بمحبته وانتمائه ليس للكنيسة فحسب، بل أيضاً للرهبانية المخلصية”.
واعتبر الحداد في كلمة الطوباوي “ان المكرم الاب مراد ليس قديس كنيسة الروم الكاثوليك فحسب، بل انه قديس كل الكنائس، وهو ليس للمخلصيين فحسب بل للطائفة والكنيسة”.
وألقى لحام كلمة هنأ فيها الرهبانية بقداسة الاب أبو مراد، مثنياً على دور دير المخلص “منبت الكهنة والرهبان”.
وحض المسيحيين على “التمسك بالجذور والارض والبقاء فيها ليبقى المسيح والانجيل”، متمنياً أن “تبقى شعلة الأمل تضيء قلوبنا، وتبقى شمعة الايمان والرجاء والمحبة جامعة”.
بعد القداس، افتتح لحام جناحاً خاصاً للكهنة المسنين بعد ترميمه، في الطبقة الاولى للدير، وجال في أقسامه متفقداً.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).