أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لحام هنأ بعيد الجيش : لانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت
لحام هنأ بعيد الجيش : لانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

لحام هنأ بعيد الجيش : لانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت

إعتبر غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في بيان صادر عن المكتب الاعلامي في الديوان البطريركي “ان عيد الجيش الذي يوافق الاول من آب، هو مناسبة وطنية جامعة لكل اللبنانيين، وان مؤسسة الجيش ، هي الضامن للاستقرار والأمن ووحدة البلاد، رغم الأزمات الحادة التي تعصف في المنطقة” .

وتوجه الى قائد الجيش العماد جان قهوجي، والضباط والافراد ، متمنيا لهم “دوام العزة والمجد، سائلا الله ان يرحم ارواح الشهداء الأبطال الذين يفتدون بتضحياتهم لبنان ورسالته ، ووظيفته الإنسانية والحضارية” .

وتمنى غبطته “ان يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ، وان يعود الاستقرار الدستوري ، ويكتمل بوجود رئيس للدولة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).