أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء اسلامي مسيحي في دير المخلص بعيد البشارة
لقاء اسلامي مسيحي في دير المخلص بعيد البشارة
حوار الأديان

لقاء اسلامي مسيحي في دير المخلص بعيد البشارة

احتفلت الرابطة المخلصة ومدرسة دير المخلص في جون بعيد شفيعتها سيدة البشارة، والذي أصبح عيدا وطنيا جامعا، برعاية الرئيس العام للرهبانية المخلصية الباسيلية الأرشمندريت انطوان ديب وحضوره، بقداس في كنيسة المدرسة ترأسه الرئيس العام عاونه النائب العام مدير المدرسة الأب عبدو رعد والأب المدبر نبيل واكيم، والأب ميخائيل حداد والأب عماد الحاج وخدمه الأخوة المبتدئون وجوقة قدامى المدرسة.

وتكلم الأب العام في عظته على “السلام الملائكي الذي يحول الاضطراب والخوف إلى رسالة”. ودعا الجميع إلى “حمل رسالة الخلاص والبشارة لا سيما في وطننا”، وحيا المدرسة ورابطة القدامى معيدا الجميع.

بعد القداس كانت استراحة قصيرة، عقدت بعدها الرابطة المخلصية اجتماعا في الكنيسة تخللته كلمة لرئيس الرابطة الياس نصرالله، وخبرات مخلصية قدمها كل من أعضاء الرابطة: خليل صافي، كارول كنعان نيابة عن والدها شبل كنعان، هيكل بدوي، وعصام الزمار، عادوا فيها الى “ذكريات لأزمان خلت في رحاب هذه المدرسة الإكليريكية الصغرى”.

ثم توجه الجميع حاملين الورود إلى مسرح المدرسة حيث صمدة سيدة البشارة، وهناك كان لقاء جامع مسيحي – إسلامي، شارك فيه، إلى نصرالله والأعضاء وأسرة المدرسة ومديرها، رئيس بلدية جون العميد سليم خرياطي ممثلا رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، الشيخ عامر زين الدين ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد ممثلا النائب وليد جنبلاط، طوني أنطونيوس ممثلا النائب نعمة طعمة، أندريه السرنوك ممثلا النائبة ستريدا جعجع ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، احمد الحجار ممثلا النائب الدكتور محمد الحجار، طوني عيد ممثلا النائب جورج عدوان، المقدم كمال صفا ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، الشيخ حسين حبلي ممثلا مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، الأرشمندريت ديب، الأب المدبر واكيم، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي المحامي حسيب عيد، رئيس بلدية المغيرية مصطفى ضاهر ممثلا رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي الرائد محمد منصور، رئيس بلدية كرخا جان نخلة، وسام حنا ممثلا القنصل ابراهيم حنا، رئيس الضمان الاجتماعي في شحيم الشيخ أحمد عثمان، مختارا المحتقرة جوزف فارس وجون يوسف مارون، محمد سليمان ممثلا جمعية “بايون” ومكتب وزارة الصحة والأمم المتحدة، مديرة دار المعلمين في اقليم الخروب غادة اسماعيل السيد وقضاة وأمنيون ومديرو جمعيات ومدارس وعدد من الآباء والمشايخ وأصدقاء وإعلاميون.

واستهل اللقاء بأناشيد مريمية، ثم إنشاد للبيت الأول من المدائح تلاه الأب عبدالله الحمدية، فترنيم لإنجيل البشارة تلاه الأب الياس صليبا، فتلاوة آيات من سورة مريم تلاها القارئ الشيخ محمد أديب، فقراءة النيات تلاها عدد من الحاضرين.
ثم كانت كلمات للمشايخ من اللقاء الروحي: محمد العاملي، إياد عبدالله وعامر زين الدين، والأب رعد.

وختم اللقاء بتقديم أيقونة البشارة الى الرئيس العام، وأيقونة من الرئيس العام الى وهبة بيطار وهو أحد المساهمين من القدامى.

ثم التقى الجميع الى المائدة وكانت لقمة محبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).