أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء للمرجعيات الدينية في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع
لقاء للمرجعيات الدينية في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع
لقاء للمرجعيات الدينية في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع

لقاء للمرجعيات الدينية في مقر الكتيبة الإيطالية في شمع

صور – رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا في مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة “اليونيفيل” في شمع – قضاء صور، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان، لتوطيد علاقة الحوار والتعاون مع السلطات الروحية المتواجدة في منطقة عملياتها.

وحضره إلى جانب الجنرال آبانيارا، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، رئيس أساقفة صور ومرجعيون وتوابعهما المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج، رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، الشيخ خالد عدس ممثلا مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال والأب نيكولا باسيل ممثلا رئيس أساقفة صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، قنصل إيطاليا في الجنوب أحمد سقلاوي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور أحمد سقلاوي، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، أعضاء مجلس بلدية صور، ولفيف من كهنة الوحدات الدولية المنضوية تحت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.

آبانيارا
ونوه الجنرال آبانيارا بـ “ميزة التعايش والتسامح الديني المتبادل في لبنان ما يجعله بلد فريد من نوعه في العالم”.

عبد الله
ورأى المفتي عبد الله في اللقاء “بعدين: عسكري وروحي. فالعسكريون يخدمون الاستقرار والسلام في الجنوب، والروحيون يخدمون بالروحية نفسها. وللبعدين هدف واحد مشترك وهو السلام”. وأضاف: “اليونيفيل تشكل تنوعا دينيا وثقافيا، ومن بلدان متعددة تخدم السلام تحت راية واحدة وهي الأمم المتحدة”.

أبرص
وأشار المطران أبرص من جهته، إلى أن “لبنان كان وما زال منذ نشأته بلدا مضيافا، وهو وطن لكل المكونات، على رغم تنوعها”. ونوه بـ “القيم التي يتمتع بها الجنوبيون وبخاصة الوحدة والتعايش والاحترام المتبادل”.

عدس
وأشاد الشيخ خالد عدس من جهته بالاجتماع في مركز لقوات حفظ السلام، الذين جاؤوا الى لبنان ليعمه السلام”.

باسيل
وشدد الأب باسيل في كلمته على “العيش المشترك الذي يميز مدينة صور”، ونوه بأهمية اللقاء ودور اليونيفيل الإيطالية.

تدشين نصب للعذراء
وأختتم اللقاء بتدشين نصب للسيدة مريم العذراء، في الباحة الرئيسية لمقر الكتيبة الإيطالية، والتي كان سبق وقدم قاعدتها الصخرية رئيس بلدية صور حسن دبوق، والذي نوه بعلاقة الأخوة التي تربطه بضباط الكتيبة الإيطالية زجنودها، موجها تحية إلى الجنرال آبانيارا، وشاكرا لهم جهودهم من أجل الاستقرار والسلام في جنوب لبنان.

ومن ثم غرس المشاركون شجرة زيتون على نية السلام.

كما استضاف الجنرال آبانيارا المشاركين إلى مأدبة غداء وسط تمنيات من الكتيبة الإيطالية بان يعم السلام منطقة جنوب الليطاني، على أمل مواصلة اللقاءات خلال الأشهر المقبلة.

وطنية

عن ucip_Admin