أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لم راسل البابا فتاة في ال14 من العمر؟!
لم راسل البابا فتاة في ال14 من العمر؟!
البابا فرنسيس

لم راسل البابا فتاة في ال14 من العمر؟!

بعث البابا فرنسيس برسالة الى فتاة في سن ال14 في إيرلندا شاكرًا لها لأنها دعمت والدتها التي تعرضت للإعتداء الجنسي وذلك بحسب صحيفة تايمز الإيرلندية يوم الأربعاء. جاء في الرسالة: “شكرًا لأانك راسلتني، أنا شاكر لك لأنك أردت أن تشاركيني أفكارك ولن أنسى أبدًا ما قلته. شكرًا لك أيضًا لأنك مثلت هذا الدعم لأمك. سأذكركما في صلاتي، مع خالص التقدير. فرنسيس.”

هذا كان مضمون الرسالة القصيرة والمباشرة التي أرسلها البابا لنيكول في 15 تموز. كانت أم نيكول واسمها ماري كاين قد التقت البابا في السابع من تموز في الفاتيكان حين التقى شخصيًّا بستة ضحايا للإعتداء الجنسي، وقد أخبرته أنها عانت الى سن ال18 وعانت أيضًا من تأثير تعامل الكنيسة معها ومع أولادها، آدم 18 عامًا، ونيكول 14 عامًا.

خلال لقائها أيضًا مع البابا قالت نيكول أن أولادها ابتعدوا عن الإيمان في الكنيسة ومن ثم سلمته رسالة من ابنتها نيكول تعبر عن خيبة أملها بالكنيسة، وبسبب تعرض أمها لتحرش لم تعد تؤمن أبدًا. مع ذلك، لا تزال الأم تؤمن بأن البابا فرنسيس سيتمكن من التغيير وسيجعل الكنيسة مكانًا آمنًا للأولاد.

حين وصلتها الرسالة من البابا فرنسيس شعرت نيكول بسعادة فائقة، ونذكر ايضًا أن البابا بعث رسالة الى الوالدة أيضًا. وقالت ماري: “يعم الرجاء منزلنا في هذا الوقت، ونحن نثق بأن البابا سيقوم بتغيير مسار الأشياء.”

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).