أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ليسيه القديس بطرس في اميون خرجت طلابها برعاية كيرياكوس
ليسيه القديس بطرس في اميون خرجت طلابها برعاية كيرياكوس
كيرياكوس رعى امسية تراتيل ميلادية في السامرية

ليسيه القديس بطرس في اميون خرجت طلابها برعاية كيرياكوس

احتفلت ليسيه القديس بطرس الأرثوذكسية – اميون بتخريج طلابها للصفوف النهائية للعام الدراسي 2015 – 2016 والتي تحمل اسم “دفعة المواهب”، وذلك في ملعب المدرسة، برعاية راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس ممثلا بالاب برثانيوس ابي حيدر، وحضور قائمقام الكورة كاترين الكفوري، رئيس بلدية اميون المهندس مالك فارس، رئيس لجنة الاهل القاضي وهيب دوره واعضاء اللجنة، مدير المدرسة الاب نقولا مالك، جمعيات ومؤسسات اهلية ومدنية، اعضاء الهيئة التعليمية والادارية واهالي الخريجين.

بعد النشيد الوطني ونشيد المدرسة، رحب عريف الاحتفال سامي عيسى بالحضور، وأكد “ان 76 سنة مرت على انشاء المدرسة ومازالت مستمرة بالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها، وهي تحرص على بث روح التعليم المسيحي بين طلابها الى جانب تغذيتهم بالعلوم والمعرفة.

مالك

وهنأ الاب مالك الطلاب الفائزين بالشهادة المتوسطة حيث كانت نسبة النجاح مئة بالمئة، متمنيا للخريجين التفوق ايضا، واوضح “ان سبب تسمية هذه الدفعة بدفعة المواهب بسبب تمتع كل منهم بميزة وموهبة معينة”.

وشكر الاهالي والاساتذة على “تعبهم ومتابعتهم الطلاب بدراستهم ورعايتهم روحيا ومعنويا وماديا”، متمنيا للطلاب “ان يحسنوا اختيار اختصاصاتهم التي ستحدد مستقبلهم”، آملا “ان يعيشوا الفرح باي اختصاص او عمل اختاروه في حياتهم، لان المال والسلطة وسيلتان مهمتان في الحياة ولكن ان تعيشوا الفرح والسلام وتحققوا ذواتكم بعيدا عن الاطماع هي السعادة الحقيقة في الحياة”.

وشكر الاب مالك كل من قدم منحا مدرسية للمتفوقين لدعم الاقساط المدرسية للطلاب المحتاجين.

حيدر

وتساءل الاب ابي حيدر عن “معنى الاحتفالات والنشوة بالنجاح دون عيش المحبة وتنمية مواهب الابناء خصوصا ان مجتمعنا اليوم بات يعيش الانا بشكل كبير لذلك نجد الخصومات والمشاكل تجتاح العالم”، داعيا الاهل والكنيسة والمدرسة الى “ان تربي ابناءها على الايمان والبحث عن مواهبهم بالصبر والصوم والصلاة”، ثم هنأ الخريجين بنجاحهم باسم المطران كيرياكوس.

ثم القى كلمة الطلاب المتفوق بول ملكي والذي استعرض ذكرياته بالمدرسة منذ طفولته وحتى تخرجه ورفاقه وما رافق ذلك من دعم وتشجيع من الاساتذة ورفاقه الطلاب الذين “كانوا يعيشون كعائلة واحدة تجمهم المحبة والموهبة التي كان يتمتع بها كل طالب بشكل منفرد عن الآخر”.

وقد تخلل الاحتفال عرض لمسرحية وفقرات غنائية تعرض مواهب الطلاب الموسيقية والغنائية والرسم. كما سلمت جائزة الاستاذ ديب للمتفوقين ووزعت عليهم الدروع والشهادات.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).