أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤتمر في الفاتيكان حول آفة الاتجار بالكائنات البشرية
مؤتمر في الفاتيكان حول آفة الاتجار بالكائنات البشرية
الفاتيكان

مؤتمر في الفاتيكان حول آفة الاتجار بالكائنات البشرية

يستضيف الفاتيكان يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الجاري المؤتمر الثالث لـ”مجموعة القديسة مارتا” من أجل التباحث في الإجراءات الواجب اتخاذها في مجال مكافحة الاتجار بالكائنات البشرية. سيشهد المؤتمر الدولي مشاركة مسؤولين في أجهزة الشرطة وممثلين عن المجتمع المدني فضلا عن أساقفة ورهبان وراهبات ينتمون إلى هذه المجموعة، وفي ختام الأعمال سيضع المشاركون البابا فرنسيس في أجواء الانجازات التي تحققت على هذا الصعيد. وكانت أجهزة الشرطة التي تنتمي إلى مجموعة القديسة مارتا قد عبّرت عن التزامها في التعاون مع الكنيسة الكاثوليكية والمجتمع المدني من أجل إحالة الأشخاص المسؤولين عن هذه الجريمة أمام القضاء فضلا عن التخفيف من معاناة ضحايا الاتجار بالكائنات البشرية.
وجاء في بيان صدر عن المنظمين أن “مجموعة القديسة مارتا” أبصرت النور في العام 2014 برغبة من البابا فرنسيس ويرأسها الكاردينال فنسنت نيكولز، رئيس أساقفة وستمنستر. وخلال لقائه مع أعضاء هذه المجموعة لسنتين خلتا أكد البابا فرنسيس أن ظاهرة الاتجار بالبشر تشكل جرحا مفتوحا في جسم المجتمع المعاصر معتبرا أنها أيضا جريمة ضد الإنسانية. من جانبه رأى الكاردينال نيكولز أن هذه الآفة هي جريمة دولية وتتطلب بالتالي ردا دوليا منسقا مؤكدا أن هذه الهيئة ملتزمة في الدفاع عن كرامة الكائن البشري لكل شخص لاسيما الأشخاص الأكثر هشاشة. منذ نشأتها في العام 2014 عقدت مجموعة القديسة مارتا مؤتمرا في لندن ثم في مدريد وآخر في مقر منظمة الأمم المتحدة تم تنظيمه بالتعاون مع بعثة الكرسي الرسولي لدى المنظمة الأممية في نيويورك. هذا فضلا عن لقاءات إقليمية نُظمت في أمريكا اللاتينية، أفريقيا وآسيا.
تجدر الإشارة أخيرا إلى أن المؤتمر الثالث سيشهد مشاركة خبراء دوليين فضلا عن أشخاص وقعوا ضحية الاتجار بالكائنات البشرية سيقدمون شهادتهم حول هذه الآفة الخطيرة. وسيختتم المؤتمر أعماله يوم الخميس المقبل بلقاء يجمع المشاركين إلى البابا فرنسيس.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).