أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مؤسسة المطران ميخائيل الجميل في ذكرى رحيله ال4: نشر ثقافة الحوار والتلاقي
مؤسسة المطران ميخائيل الجميل في ذكرى رحيله ال4: نشر ثقافة الحوار والتلاقي
مؤسسة المطران ميخائيل الجميل للحوار

مؤسسة المطران ميخائيل الجميل في ذكرى رحيله ال4: نشر ثقافة الحوار والتلاقي

استذكرت “مؤسسة المطران ميخائيل الجميل للحوار والثقافة” في بيان، المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي على أوروبا وعضو مجمع القديسين في الفاتيكان المطران ميخائيل الجميل في الذكرى السنوية الرابعة لرحيله، ونوهت ب”أعماله وأفكاره الانسانية والوطنية والحوارية، وخطاباته وأبحاثه الفكرية الشامخة ونشره لثقافة الحوار والتلاقي”.

وأشار رئيس المؤسسة المحامي شادي خليل أبو عيسى إلى أن “العلامة كان على تواصل دائم مع مختلف الثقافات والأديان من أجل الانسان. وكانت له لقاءات وحوارات مع العديد من الشخصيات الفكرية والأدبية والاجتماعية والثقافية والزمنية، في مختلف أنحاء العالم”.

وقال: “لنعمل كلنا من أجل الانسان في بوتقة من ثقافات التحاور لا التناحر. ولنتمسك بمبادئ المطران العلامة ميخائيل الجميل التي رسخها بايمان وتحاور واخلاص”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).