أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مائدة محبة لجمعية مار منصور في جبيل لمساعدة المحتاجين
مائدة محبة لجمعية مار منصور في جبيل لمساعدة المحتاجين
مار منصور دي بول

مائدة محبة لجمعية مار منصور في جبيل لمساعدة المحتاجين

أقامت جمعية مار منصور دي بول في جبيل، في قاعة منتجع على البحر، “مائدة المحبة” السنوية التي نذر نفسه في خدمتها القديس منصور لمساعدة المحتاجين والفقراء والمرضى والعجزة واليتامى، وشارك فيها راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، القائمقام نجوى سويدان فرح، رئيس الانطش الاب جان بول الحاج، الامين العام السابق للكتلة الوطنية المحامي جان الحواط، رؤساء بلديات ومدراء مدارس وجمعيات أهلية وخيرية وحشد من المدعوين.

حواط

بعد النشيد الوطني وتقديم من رئيسة مركز الخدمات الشاملة دولي الشامي، القت رئيسة الجمعية جانيت الحواط كلمة شددت في مستهلها ان “مائدة المحبة التي نجتمع حولها سنويا هي لارساء روحية التعاون التي تهدف لخدمة المجتمع ولا سيما المهمشين والمعوزين. وأشارت الى ان “مهمتنا الانسانية لم يتغير شيء فيها على مدى كل هذه السنوات حيث لم يتردد أهل العطاء أبدا لانهم متفقون على وجهة طريق الخير وواجب الاهتمام بالانسان”. واعتبرت ان “أمرا واحدا قد تغير هو امتداد يد الفتنة والفوضى الى بلادنا ليتضاعف عدد المحتاجين بحث صار المطلوب مضاعفة جهودنا وعطائنا وتحمل مسؤولياتنا الانسانية أكثر فأكثر”.

وحيت الجيش الذي يبذل كل التضحيات لحماية لبنان وارساء حالة الامن والاستقرار، رافعة الصلاة للشهداء الابرار والدعاء للجرحى والمصابين واطلاق العسكريين المخطوفين.

عون

والقى المطران عون كلمة وصف خلالها الدعوة الى مائدة المحبة بانها مميزة لانها تحمل في طياتها الفرح والتضامن مع كل انسان من دون تمييز ولا سيما الفقراء والضعفاء والمهجرين، مثنيا على جمعية مار منصور في وعي دورها ومهمتها الانسانية في تلبية الاحتياجات الملحة شأنها شأن صناديق المحبة والتضامن في الرعايا التي تضاعف جهودها للوقوف مع الانسان في تخطي ظروفه الصعبة وادخال الفرح الى قلبه، متمنيا ان تنسحب أجواء السلام الحقيقي عشية الاعياد المجيدة على كل العائلات اللبنانية وعلى الوطن.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).