أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ماذا تعني قداسة الأم تريزا في حبرية البابا فرنسيس؟
ماذا تعني قداسة الأم تريزا في حبرية البابا فرنسيس؟
الام تيريزا قديسة

ماذا تعني قداسة الأم تريزا في حبرية البابا فرنسيس؟

كان الجميع يتوقع إعلان الطوباوية الام تيريزا قديسة وأمس ثبتت هذه التوقعات مع إعلان الفاتيكان عن يوم تقديسها في 4 أيلول وهو اليوم الذي توقعه الجميع والذي فيه انتقلت نفسها الى السماء عام 1997. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بحسب ما نقلته وكالة آسيا نيوز هو ما الذي تعنيه هذه القداسة للبابا فرنسيس في حبريته؟

استشهد البابا فرنسيس عدة مرات بكلمات الام تيريزا ومع أنها لم تذكر في يوبيل الرحمة إلا أننا نستطيع أن نستشف من حياتها أعمال الرحمة الكبيرة الجسدية والروحية. من خلال كلمات البابا فرنسيس نسمع الأم تيريزا التي كانت تقول أن المسيح حاضر بالذين يعانون ويضطهدون وينفون، ونحن لا ننظر اليهم او نهتم لهم. حين كانت تسأل في عدة مقابلات لم كانت تهتم بالمشردين والمتروكين كانت تقول أنها وأخواتها يستقبلون المسيح ويغسلون المسيح، ويعتنون بالمسيح.

إن تقديس الأم تيريزا في يوبيل الرحمة يظهر كم أن الرحمة مهمة في المجتمع والبابا قد أظهر الأمر لنا من خلال اهتمامه بالمساجين والفقراء واللاجئين…في الكثير من الأحيان يرى المسيحيون اليوبيل وكأنه فرصة للتجدد الشخصي ولكن على الشخص أن يترجم أقواله بالفعل فوراً. إنما للأسف اليوم في العالم لا يترجم اليوبيل بالأفعال لأن بعض البلدان مثلا تتحدث عن الأزمات ولا تستقبل اللاجئين، تدعم البابا بأقواله ولا تصغي الى الهدف الذي يود أن يصل اليه.

الكثير من الناس ينسون ما يقوله البابا وحين ينادي بمسألة العائلة والأطفال…ولطالما أيضاً حث الناس بدلاً من أن يستقبلوا البابا هاتفين فرنسيس! فرنسيس! عليهم أن يهتفوا يسوع! يسوع! وهذا أيضاً ما كانت الأم تيريزا تحاول إفهامه للناس حين كانوا ينظرون اليها فقط من خلال أعمالها وكانت دائما توضح أنها تعمل من أجل شخص ما وهو يسوع.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).