أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ماذا قال البابا عن إصلاحات الكوريا الرومانية وسينودس العائلات؟ في مقابلة أجرتها معه الصحيفة الأرجنتينية La Nacion
ماذا قال البابا عن إصلاحات الكوريا الرومانية وسينودس العائلات؟ في مقابلة أجرتها معه الصحيفة الأرجنتينية La Nacion
البابا فرنسيس

ماذا قال البابا عن إصلاحات الكوريا الرومانية وسينودس العائلات؟ في مقابلة أجرتها معه الصحيفة الأرجنتينية La Nacion

أجرت الصحيفة الأرجنتينية La Nacion مقابلة مع البابا فرنسيس، وحاورته الصحافية إبيزابيثا بيكي وتمحورت المقابلة حول إصلاحات الكوريا الرومانية وسينودس الأساقفة حول العائلة بحسب ما نقلت وكالة زينيت في القسم الإنكليزي.

وأشار البابا في كلامه إلى ضرورة الإصلاح الروحي الذي يقضي بتغيير “قلوب البشر” قبل القيام بأي إصلاح آخر مشددًا على أنه لا يقوم بمحي الكوريا الرومانية بل إصلاحها ساعيًا إلى التغيير من خلال العظات وتحديدًا من خلال “فرح الإنجيل” الذي ينقل الأفكار بوضوح تامّ.

كما ذكّر بالثمار التي حملتها الرياضة الروحية للكرادلة والأساقفة من خلال الانعزال ستة أيام والصلاة وأصرّ على إعادة الكرّة في هذه السنة أيضًا مع بداية الأسبوع الأول من الصوم.

وعندما سُئل عن موضوع الزواج المثلي الذي تناولته وسائل الإعلام وأصرّت بأنه ذُكر في سينودس العائلات، أجاب البابا بالنفي وأوضح بأنّ الزواج المثلي لم يخطر على بال أحد من الأساقفة في أثناء السينودس بل تحدّثوا عن كيفية تعامل العائلة مع ابن أو ابنة مثليي الجنس وكيف يمكن أن تضطلع العائلة بدور كبير وفعّال من أجل مساعدة هذا الشخص. وقال: “علينا أن نجد طريقة من أجل مساعدة الأب أو الأم حتى يقفا إلى جانب ابنهما أو ابنتهما وهذا ما كان يحاول السينودس أن يطرحه”…

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).