أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ماذا يحمل لنا “البابا الأميركي”؟
ماذا يحمل لنا “البابا الأميركي”؟
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

ماذا يحمل لنا “البابا الأميركي”؟

أصدرت مكتبة الفاتيكان كتاباً يتضمّن كلمات علنيّة للحبر الأعظم أدلى بها خلال رحلته الأخيرة إلى كوبا والولايات المتّحدة الأميركية، بالإضافة إلى زيارته مقرّ الأمم المتّحدة في نيويورك.

وبحسب مقال نشره موقع en.radiovaticana.va الإلكتروني، فإنّ “البابا الأميركي: بناء الجسور لبناء السلام” كتاب ناطق بلغتين، يتضمّن مقالات أعدّها كاتب افتتاحيّات مكتب إذاعة “راي” الذي يتعاون عن كثب مع مكتب المعلومات والعلاقات العامة التابع للكرسي الرسولي، إضافة إلى مقالات من مدير المركز للدراسات الأميركية في روما باولو ميسا، ولارا جايكس رئيسة تحرير الأخبار في مجلّة “فورين بوليسي” التي يقع مقرّها في العاصمة الأميركية. وفي هذا السياق، تمّ عرض الكتاب مساء الخميس في “الأكاديمية الإيطاليّة للدراسات المتقدّمة في أميركا” التابعة لجامعة كولومبيا في نيويورك.

أمّا لارا جايكس فقد تكلّمت عن اختبارها ومشاركتها في الكتاب، قائلة إنّ زميلها باولو ميسا اتّصل بها سائلاً عن مؤلّف أميركي ليكتب عن زيارة البابا إلى واشنطن وعن خلفيّاتها وتأثيرها.

من ناحية أخرى، عندما سُئلت جايكس عمّا إذا كان من المبكر أن تُقاس تأثيرات زيارة الأب الأقدس التاريخية إلى كونغرس الولايات المتّحدة، أجابت: “أظنّ أنّ السياسيين الأميركيين يفهمون هذا البابا بشكل أفضل، ولا أعني السياسيين الكاثوليك، بل السياسيين الذين لم يكونوا ليُولوا الفاتيكان وما يفعله أهمية. إنّ البابا فرنسيس نصّب نفسه كقائد عالمي، وليس فقط روحيّ، عندما زار الولايات المتحدة”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).