أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مارون العمار مدبرا رسوليا على أبرشية صيدا المارونية
مارون العمار مدبرا رسوليا على أبرشية صيدا المارونية
النائب البطريركي العام على نيابة اهدن زغرتا المطران مارون العمار

مارون العمار مدبرا رسوليا على أبرشية صيدا المارونية

صدر عن امانة سر البطريركية المارونية ما يلي:

“قبل قداسة البابا فرنسيس استقالة سيادة المطران الياس نصار من ادارة ابرشية صيدا المارونية. وعين مدبرا رسوليا على الكرسي الشاغر سيادة المطران مارون العمار النائب البطريركي العام على نيابة جبة بشري، بحيث يمارس صلاحياته وفقا للقوانين الكنسية المرعية الاجراء. وبذلك تنتهي من تاريخه مهمة الزائر الرسولي سيادة المطران بولس مطر. ويكون سيادة المطران الياس نصار بتصرف البطريرك وسينودس اساقفة الكنيسة المارونية.

وبالتشاور مع المجمع الدائم، كلف صاحب الغبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، سيادة المطران شكرالله نبيل الحاج، رئيس اساقفة صور، ان يجري عملية التسليم والتسلم بين سيادة المطران الياس نصار والمدبر الرسولي المطران مارون العمار، وان يقدم لغبطته تقريرا خطيا بذلك.

وكلف السيد البطريرك سيادة المطران جوزف نفاع، المعاون البطريركي، الاهتمام برعاية نيابة الجبه بصفة نائب بطريركي، مع الصلاحيات القانونية، بالتنسيق مع النائب البطريركي العام الاصيل سيادة المطران مارون العمار، حتى انتخاب مطران جديد لابرشية صيدا في الدورة المقبلة لسينودس الاساقفة المقدس.

نسأل الله ان يبارك هذا التدبير لمجده تعالى وخير النفوس”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).