أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ما هو مصير موزعي خدمة الكابل… وهل سيرتفع سعر الاشتراك الى هذا الحد؟
ما هو مصير موزعي خدمة الكابل… وهل سيرتفع سعر الاشتراك الى هذا الحد؟
البث التلفزيوني

ما هو مصير موزعي خدمة الكابل… وهل سيرتفع سعر الاشتراك الى هذا الحد؟

ليبانون فايلز

اكدت مصادر مطلعة على موضوع الكابلات والخلاف القائم بين ممثليها وممثلي محطات التلفزيون اللبنانية لموقع “ليبانون فايلز”، ان اتفاقاً جرى بين الطرفين على هدنة اعلامية مدتها ثلاثة اشهر، لا يقوم خلالها اي من الطرفين بأية حملة اعلانية او اعلامية تطال الفريق الاخر.

وفي وقت ابدت التلفزيونات تشدداً حيال اصحاب وموزعي خدمة الكايبل، فقد علم موقعنا ان التحول من البث بطريقة “الانالوغ” الى “الديجيتال” من قبل موزعي الخدمة بحسب الاتفاق الذي وقع بين الطرفين خلال اجتماع اوتيل “الرويال” الاخير، لم تواكبه اية خطوات عملية من قبل اصحاب الكابلات، وبالتالي فان هذا الامر اساسي بالنسبة الى التلفزيونات لتحديد اعداد المشتركين.

وفي هذا السياق فقد علم موقعنا ان اجتماعاً سيعقد اليوم الخميس في وزارة الاقتصاد، بين ممثلين عن اصحاب وموزعي الكابل ووزير الاقتصاد، والذي سيطالب خلاله الموزعون الوزير بتشريعه أسوة بباقي المهن المرخصة في لبنان، وبالتالي فمن المحتمل ان يقبل هؤلاء برفع السعر الى 30.000 ليرة لبنانية للاشتراك عن المنزل الواحد، وهذا ما سيؤدي حتماً الى تخفيض اعداد المشتركين لدى الموزعين.

اشارة اخيرة الى ان المفاوضات بين الطرفين تشهد خلط اوراق وشد حبال خاصة، وان شركة “سما” المالكة الحصرية لحق اعادة بث قنوات BEINالرياضية لم تعد تملك هذا الحق، والذي سيؤول الى موزع ومالك آخر لحق البث في لبنان، وبالتالي تم وقف كافة بطاقات استقبال ال bEinالتي باعتها شركة سما في لبنان العام الماضي.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).