أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مجلس أساقفة زحلة والبقاع: لتمثيل زحلة في الحكومة وتعزيز الاهتمام بالتعليم المسيحي
مجلس أساقفة زحلة والبقاع: لتمثيل زحلة في الحكومة وتعزيز الاهتمام بالتعليم المسيحي
مجلس أساقفة زحلة

مجلس أساقفة زحلة والبقاع: لتمثيل زحلة في الحكومة وتعزيز الاهتمام بالتعليم المسيحي

عقد مجلس أساقفة زحلة والبقاع اجتماعه الدوري في مطرانية الروم الارثوذكس – زحلة، في حضور المطارنة: انطونيوس الصوري، عصام درويش، جوزف معوض ويوستينوس سفر، لتداول مواضيع رعوية واجتماعية وروحية.

وبنتيجة الاجتماع قرروا الآتي:
“- تكليف المطران سفر نقل رسالة شفوية إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يناشدونه فيها كما يناشدون دولة الرئيس المكلف السيد سعد الحريري تمثيل زحلة في التشكيلة الحكومية المنتظرة.
– تعزيز الاهتمام بالتعليم المسيحي في المدارس الخاصة والرسمية.
– تحديد يوم السبت 24 كانون الأول 2016، الساعة الرابعة بعد الظهر، موعدا للقاء المعايدة الميلادية التقليدي، بين المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات.
– تعيين الاربعاء 18 كانون الثاني 2017، الساعة الخامسة بعد الظهر، لإقامة احتفال مسكوني في مناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. وقرروا ايضا ان يسبق هذا الاحتفال، الساعة الرابعة بعد الظهر، لقاء بين الأساقفة ومديري المدارس ومديراتها”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).