أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مجلّة “أورا” العدد السابع: الجامعة اللبنانية بين مطرقة التدخلات السياسية وسندان الطائفية وخطة شاملة للجمارك ضد الفساد
مجلّة “أورا” العدد السابع: الجامعة اللبنانية بين مطرقة التدخلات السياسية وسندان الطائفية وخطة شاملة للجمارك ضد الفساد
غلاف العدد السابع من مجلة اورا

مجلّة “أورا” العدد السابع: الجامعة اللبنانية بين مطرقة التدخلات السياسية وسندان الطائفية وخطة شاملة للجمارك ضد الفساد

صدر العدد الجديد من مجلة “أورا” وتقرأون فيه: “الجامعة اللبنانية بين مطرقة التدخلات السياسية وسندان الطائفية، دعوة انقاذية لاستعادة دورها الريادي أكاديمياً ووطنياً”.

وملفّا عن الإدارة العامّة تتخلّله مقابلة خاصّة مع مدير الجمارك بدر ضاهر، يؤكّد فيها أنّ “إدارة الجمارك تخوض معركة ضدّ الفساد، ضمن خطّة تطوير إدارية وعسكرية تنضوي على بناء المقدرة لدى الموظفين، اتخاذ الإجراءات الإدارية للقيام بالإصلاح، إعادة النظر بمراكز وأمكنة العمل وزيادة الواردات ومكافحة التهريب”.

كما يتضمّن هذا العدد موضوعاً مميّزاً عن: “راشيا الوادي فسيفساء الديانات والتاريخ وشهادة حيّة للعيش المشترك، بلدة ناضلت، صمدت، تحدت… وما زالت. بلدة التاريخ، والجغرافيا، والطبيعة، والبيولوجيا، والحرف، بلدة الآثار اليونانية والعثمانية والرومانية والصليبية والشهابيّة…”.

أمّا في ملف الانتشار اللبناني فتقرأون حواراً مع رئيس الرابطة المارونية في اوستراليا باخوس جرجس، التقته مجلة “اورا” في جامعة الروح القدس في الكسليك خلال مرافقته الشبيبة المارونية القادمة من اوستراليا والتي شاركت الأيام العالمية للشبيبة المارونية في تموز 2017.

وفي “بورتريه” مقابلة خاصّة مع رئيس مجلس إدارة شركة “ألفا” المهندس مارون حايك، الذي قال لأسرة “أورا”: “نحن شعب اثبت ان جهودنا تتضافر عند الصعاب، ويزيد تمسكنا بالتفاؤل كلما ضاقت بنا الحال”، معتبراً ان “عنصر الشباب هو احد اسرار النجاح ويجب الحدّ من هجرة الادمغة”.

المجلّة متوفّرة في كل مراكز البيع
ويمكن الإطلاع عليها عبر زيارة موقعنا www.oraunion.org
او صفحتنا على الفيسبوك OraUnion

المكتب الاعلامي

عن ucip_Admin