شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | محاضرة لـ”لابورا” في مركز دون بوسكو الكحالة
محاضرة لـ”لابورا” في مركز دون بوسكو الكحالة
محاضرة لـ"لابورا" في مركز دون بوسكو الكحالة

محاضرة لـ”لابورا” في مركز دون بوسكو الكحالة

شاركت جمعية “لابورا” في ندوة من تنطيم مركز دون بوسكو للثقافة في الكحالة، وقدّمت محاضرة حول أهمية الوظيفة العامة والتوجيه المهني وتشجيع الشباب المسيحي للدخول الى الدولة، شارك في الندوة كل من مدير قسم التوجيه والقطاع العام في لابورا جرجس سمعان، رئيس قسم التعليم المهني والتقني في المركز التربوي للبحوث والانماء أسامة غنيم، رئيس مجلس ادارة مركز دون بوسكو عبود بجاني، مدير المركز جورج ابي خليل مسؤولة قسم التوجيه والتوظيف مارتين أبي خليل، بحضور مجموعة من أبناء البلدة وأصدقاء المركز والمتعاونين معه.

رحّبت أبي خليل بالحضور ونوّهت بـ”عمل لابورا لاسيّما لجهة توجيه وتدريب المسيحيين للدخول الى القطاع العام”، وتطرّقت إلى “الاتفاقية التي تمت بين جمعية لابورا ومركز دون بوسكو بغية تسهيل عملية تقديم الطلبات في المركز ومن ثم تحويلها الى الجمعيّة”.

وشدّد سمعان على أهميّة “دور لابورا في مساعدة الشباب المسيحي عبر توجيههم وتدريبهم وتوظيفهم في القطاعين العام والخاص ومساهمتها في زيادة المتقدمين على القطاع العام منذ تأسيسها سنة 2008 وحتى اليوم”، معلناً عن الوظائف المطلوبة حالياً والوظائف المرتقبة بالإضافة إلى شروط التقديم والمستندات المطلوبة ونوع الاختصاص والشهادة.

بدوره تحدث غنيم عن ايجابيات التعليم المهني وشروط الدخول اليه، وقدّم تعريفاً عن الشهادات التي يقدمها التعليم المهني وكيفية التمييز بينها، عارضاً شروط الدخول والمتابعة والحصول على الشهادة الرسمية من خلال الامتحانات التي تحددها المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، والتي تكون على مرحلتين النظرية والتطبيقية. معتبراً أنّ “المتخرج يمكنه الدخول مباشرة إلى سوق العمل لأنه يملك الخبرة الكافية من خلال مواد التطبيق التي تشكل 70% من برنامج التعليم المهني”.

جمعية “لابورا”
المكتب الإعلامي

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).