أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | محاضرة من تنظيم “لابورا” في بلدية بقرزلا حول “تفعيل الدور المسيحي في الدولة”
محاضرة من تنظيم “لابورا” في بلدية بقرزلا حول “تفعيل الدور المسيحي في الدولة”
محاضرة من تنظيم "لابورا" في بلدية بقرزلا

محاضرة من تنظيم “لابورا” في بلدية بقرزلا حول “تفعيل الدور المسيحي في الدولة”

نظمت مؤسسة لابورا محاضرة في بلدية بقرزل، بحضور رئيس بلديّة البلدة وأعضاء البلديّة، وبمشاركة رئيس مؤسسة لابورا الاب طوني خضره ومدير قسم القطاع العام والتوجيه جرجس سمعان ومنسقة مكتب لابورا عكار السيدة جيهان فريحة، وبالتعاون مع الجمعية اللبنانبة للانماء الريفي.

وألقى الأب طوني خضره محاضرة بعنوان “تفعيل الدور المسيحي في الدولة”، عرض خلالها أهميّة الدور المسيحي في مؤسسات الدّولة، مشدّداً على ضرورة تفعيله عبر السبل المختلفة لاسيّما من خلال تشجيع الشباب المسيحي على الإنخراط في القطاع العامّ كالسلك العسكري والدرك والجمارك وغيرها. ولفت خضره إلى ما تقوم به لابورا في هذا الخصوص من تأمين دورات تدريبيّة ورصد عدد ونوع الوظائف العامّة المطلوبة وتعميمها وكذلك العمل على رصد أداء القطاع العامّ للشراكة الوطنيّة والمساواة، تحت مبادئ الكفاءة والشراكة، بهدف دعم الشباب اللبناني المسيحي ومساعدته على البقاء في لبنان.
كما كانت مداخلات ومشاركات متنوّعة وغنيّة من قبل الحضور.

وقد تلا المحاضرة حفل كوكتيل وقطع قالب حلوى ختاماً.
قسم الإعلام
بريجيت أبو انطون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).