أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | محليات الراعي التقى السفيرين المجري والهولندي واليوم يزور رعايا في صيدا وجزين
محليات الراعي التقى السفيرين المجري والهولندي واليوم يزور رعايا في صيدا وجزين
الراعي اصدر مراسيم تعيين رئيس جديد للمؤسسة المارونية للانتشار

محليات الراعي التقى السفيرين المجري والهولندي واليوم يزور رعايا في صيدا وجزين

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، السفير المجري لازلو فارادي الذي اكد “صوابية موقف البطريرك الراعي منذ اندلاع الحرب السورية لجهة ضرورة مساعدة السوريين للبقاء في ارضهم”. ونقل عن رئيس وزراء بلاده “تحذيره الدائم من اللعب بالنار والسعي الى تغيير مستقبل اوروبا”.

ثم استقبل السفيرة الهولندية هيستر سومسن، وبحث معها في موضوع اللاجئين السوريين. وأملت سومسن في “انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت، لان من الصعب ان تعيش البلاد من دون رئيس”.

زيارة أبرشية صيدا
على صعيد آخر، يبدأ البطريرك الراعي صباح اليوم زيارة لأبرشية صيدا المارونية تستمر يومين، وفق البرنامج الآتي:
السبت 19 أيلول: يبدأ في التاسعة والنصف بوضع الحجر الأساس للمشروع السكني في الرميلة ثم ينطلق إلى منطقة جزين، فيزور على التوالي قيتولي والمكنونية وحيداب وصيدون وريمات ثم دير القطين وبتدين اللقش ثم الميدان حيث يبارك نصب البطريرك سمعان عواد، ثم الى جزين ويبارك نصب المطران يوسف رزق والمشروع السكني في المدينة، ونصب البطريرك بولس المعوشي وزيارة منزله، ووضع الحجر الأساس لوقفيته. ومساء يرأس قداساً في كنيسة مار مارون في جزين، وينتقل إلى دير سيدة مشموشة حيث يمضي ليلته.
الأحد 20 منه: في التاسعة صباحاً يصل إلى حيطورة، ومنها إلى زحلتي ثم إلى جرجوع وصربا حيث يرأس قداساً في كنيسة السيدة ويلتقي فاعلياتها ويتناول الغداء في صالون الكنيسة، قبل أن ينتقل إلى طنبوريت ومنها إلى درب السيم، ثم يعود إلى بكركي.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).