أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مديرة الوكالة الوطنية تلبي دعوة رئيس دير مار شربل في بقاعكفرا
مديرة الوكالة الوطنية تلبي دعوة رئيس دير مار شربل في بقاعكفرا
سليمان مع الأب سابا رئيس دير مار شربل في بقاعكفرا

مديرة الوكالة الوطنية تلبي دعوة رئيس دير مار شربل في بقاعكفرا

لبت مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” السيدة لور سليمان وزوجها القيم الأبرشي في أبرشية البترون المارونية الخوري بيار صعب، دعوة رئيس دير وبيت مار شربل في بقاعكفرا الأب جوني سابا الذي كان في إستقبالهما مع جمهور الدير. وبعد أداء الصلاة في الكنيسة الأثرية، جال الجميع على الأقسام الجديدة من كنيسة الدير الى متحف القديس شربل الى القاعة التي تحوي التذكارات، فقاعة العشاء السري حيث كانت وقفات مطولة أمام السراج الذي يحمل ذخيرة دماء القديس شربل، مرددين ترانيم وصلوات على نية السلام في لبنان.

ورحب الأب سابا بمديرة الوكالة والخوري صعب، منوها “بدور السيدة سليمان في إدارة الوكالة الوطنية والنهضة بها”، ومشيرا الى أن “الوكالة باتت تعتبر من الوكالات العالمية المهمة”.

بدورها، أكدت سليمان أن “الوكالة تعمل للجميع ولإظهار الوجه الإعلامي الحضاري للبنان”.

ثم أقام رئيس الدير مأدبة غداء تكريمية على شرف الضيوف في حضور رهبان الدير والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الزميل جوزف محفوض والسيدة زينة مراد كيروز وعائلتها التي شفاها القديس شربل من مرض كانت تعانيه.

وطنية 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).