أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسلسل حظر كلمة “الله” في ماليزيا مستمرّ!
مسلسل حظر كلمة “الله” في ماليزيا مستمرّ!
خريطة ماليزيا

مسلسل حظر كلمة “الله” في ماليزيا مستمرّ!

وضعت ماليزيا إجراءات جديدة لمراقبة الواردات بهدف منع وصول المواد غير الضرورية برأيها للمسيحيين وكانت قد استولت على 130 كتابًا دينيًا و290 قرصًا مدمجًا للبروتستانت في صباح بحسب ما نقلت وكالة آسيانيوز. وفي 25 تشرين الأول، تم الاستيلاء على ممتلكات القس ماكلين ماسيو، قس بروتستاني في صباح في مطار كوالا لامبور الدولي لأنها كانت تحتوي على كلمة “الله” باعتباره إله الكتاب المقدس.

ووفقًا لمسؤولي الجمارك، اعتبروا أنّ هذا التدقيق لم يكن بسبب الحظر المفروض على كلمة الله وإنما بحسب ما يزعمون لوجود قطعة ضخمة بين الأمتعة أرادوا أن يتفحّصوها من قرب. ولكنّ الغريب في الأمر، أنهم بعد أن تفحّصوها استولوا على كل المواد!

عبّر رجل الدين عن استيائه من هذا الموضوع معلنًا بأنّه انتهاك للحقوق ولكنه ناشد أصدقاءه على صفحة الفايسبوك أن يتحلّوا بالهدوء وأن يصلوا من أجل إيجاد حل متجنبًا التعليقات التي يمكن أن تسبب توترًا دينيًا. وكتب: “إنّ السبب الرئيسي الذي يتخفى وراء الاستيلاء على الكتب والأقراص المدمجة كان تضمّنها كلمة “الله”. وكانت الأقليات المسيحية قد عانت في السنوات الأخيرة من الهجومات بما فيها حرق الكنائس وتدنيس المقابر المسيحية والاستيلاء على 300 إنجيل في شهر كانون الثاني الفائت.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).