أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة تطواف وقداس في بشري بذكرى تكريس لبنان والشرق لقلب مريم
مسيرة تطواف وقداس في بشري بذكرى تكريس لبنان والشرق لقلب مريم
vierge marie

مسيرة تطواف وقداس في بشري بذكرى تكريس لبنان والشرق لقلب مريم

نظمت الجمعيات المريمية في المناطق كافة، تساعية صلاة وسجود بدأت الاربعاء الماضي، وتنتهي يوم الاحتفال بذكرى تكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر والتي ستقام في بازيليك سيدة لبنان – حريصا في 15 الحالي، بمشاركة بطاركة الشرق وبرعاية ورئاسة بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وفي هذا السياق احيت ابرشية الجبة المارونية احتفالا روحيا شارك فيه الى جانب النائب البطريركي على الجبة المطران مارون العمار، عدد كبير من الكهنة في الأبرشية والرهبان والراهبات والأخويات المريمية وحشد كبير من المؤمنين.

بداية، كانت مسيرة تطواف لشخص العذراء حيث وصلت عند الساعة الخامسة والنصف عصرا الى كنيسة السيدة في بشري، تلا ذلك صلاة المسبحة ليبدأ بعدها القداس الإلهي ترأسه المطران العمار بمعاونة كاهن الرعية الخوري سيمون طوق، الذي كان له كلمة بعنوان “تعظم نفسي الرب” تطرق فيها الى معنى التكريس والذكرى لقلب مريم الطاهر، داعيا الى إحيائه بصورة مستمرة، طالبا شفاعةالعذراء ان “يحل السلام والفرح على مجتمعنا ووطننا”، ومشيرا الى ان “قداسة البابا فرنسيس الأول يدعونا في رسالته “فرح الإنجيل” ان نكون على مثال العذراء وان نحذو حذوها في قبولنا لحمل الرسالة الإنجيلية بكل إيمان وفرح ومحبة الى كل انسان نلتقي به ونعيش معه، وأن نؤدي دورنا الحياتي والعملي على هذه المرتكزات والقواعد المسيحية”.

وبعد القداس، كان سجود للقربان المقدس وصلوات وتراتيل شاركت فيها الأخويات. وقد كرس الكهنة المشاركون في الإحتفال طيلة فترةالسجود وقتهم لتأمين الإعترافات حيث استمرت لغاية الساعة العاشرة ليلا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).