أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة صلاة لشبيبة زحلة عشية خميس الجسد الإلهي
مسيرة صلاة لشبيبة زحلة عشية خميس الجسد الإلهي
مسيرة صلاة لشبيبة زحلة عشية خميس الجسد الإلهي

مسيرة صلاة لشبيبة زحلة عشية خميس الجسد الإلهي

نظم مكتب الشبيبة في أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، عشية عيد الجسد الإلهي في مدينة زحلة، مسيرة صلاة وتأمل وشموع، شاركت فيها: الشبيبة الطالبة المسيحية، جمعية الكشاف السرياني، الحركة العالمية للأولاد ” ميداد “، جمعية الكشاف اللبناني وجمعية الكشاف الماروني.

انطلقت المسيرة من مطرانية الروم الكاثوليك، حيث تلا المطران عصام درويش والكهنة صلوات خاصة بالمناسبة، ثم تابعت إلى مقام سيدة زحلة والبقاع، وكان في استقبالها البطريرك غريغوريوس الثالث لحام الذي يزور مدينة زحلة للمشاركة في عيد الجسد الإلهي.

وألقى لحام كلمة قال فيها للمشاركين بالمسيرة: “كل عام وانتم بخير، العذراء تحبكم، يسوع يحبكم وانا احبكم. اتينا الى مقام سيدة زحلة لنقول للعذراء ان محبة زحلة لها هي من خلالكم جميعا، ولنضع زحلة تحت عناية والدة الإله العذراء. هناك مقولة نرددها دائما وتقول: كنيسة بلا شباب، كنيسة بلا مستقبل، وشباب بلا كنيسة، شباب بلا مستقبل، نحمد الله ان في زحلة هناك شبيبة وكنيسة ومستقبلا”.

واختتمت المسيرة بالترانيم الخاصة بمريم العذراء والقربان المقدس.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).