أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة صلاة وترانيم دينية في سيدة الحصن اهدن
مسيرة صلاة وترانيم دينية في سيدة الحصن اهدن
سيدة الحصن - إهدن

مسيرة صلاة وترانيم دينية في سيدة الحصن اهدن

أقيمت مسيرة صلاة وترانيم دينية لمناسبة اختتام الشهر المريمي، من كنيسة مار بطرس ـ الكبرى الى كنيسة سيدة الحصن في اهدن، شاركت فيها أخويات تجمع اقليم بعبدا وعدد من الآباء المرافقين لهذا التجمع،أخوية مار يوسف، أخوية قلب يسوع، أخوية الحبل بلا دنس وحشد من المؤمنين من مختلف المناطق.

وألقى الخوري جان مورا كلمة عند وصولهم الى كنيسة سيدة الحصن رحب فيها بالحضور، وشدد على “وجود العذراء مريم في حياتنا الروحية والمنطقة كلها تحت حمايتها”، مذكرا بأن هذا الموقع “كان حصنا منيعا حمى اهدن قبل اهتداء سكانها الى المسيحية، وبعد اهتدائهم أصبح هذا المزار هو الحامي بدل الحصن العسكري الذي كان قبلا، وبدأ يؤمه المؤمنون والزوار من جميع أقاصي الارض وعلى مر الأجيال ، فالعذراء مريم كانت ولا تزال الحامية من جميع المصائب والآلام”.

وشدد على “ضرورة بقائنا تحت حمايتها”، طالبا من الأخويات ب “أن يكونوا جنود الكنيسة في التقوى والعبادة، وبأن يعملوا على تقريب الناس من العذراء مريم والكنيسة”.

ومن ثم كانت زيارة للأخويات الى كنيسة سيدة الحصن القديمة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).