أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض الفنون في سيدة اللويزة موسيقى وأزياء ومشاريع هندسية
معرض الفنون في سيدة اللويزة موسيقى وأزياء ومشاريع هندسية
جامعة سيدة اللويزة

معرض الفنون في سيدة اللويزة موسيقى وأزياء ومشاريع هندسية

افتتحت كلية العمارة والتصميم والفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة، في حضور المهندس العالمي خوسيه لوبيز ديلاكروز، معرض نهاية السنة بعنوان: “Reform” في الباحة الخارجية لحرم الكلية.
استهلّ اللقاء بترحيب مع الطالبة في قسم الصحافة لونا سعد، ثم تحدث منسق الاحتفال شادي بطيش الذي شكر كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء، ورأى في اللقاء، خطوة مهمة في الجهود الرامية إلى استكشاف تعقيدات العمل الهندسي، وإصلاح تاريخنا لفهم تراثنا، “فهذا هو الإصلاح الحقيقي”.
بدوره، سلّط عميد الكلية الدكتور جان بيار أسمر، الضوء على أهمية إعادة التفكير دائماً ومراجعة وتعديل المناهج الأكاديمية للتمكّن مع الطلاب من “مواجهة التغيرات السريعة في بيئة تنافسية للغاية، من دون فقدان التوازن عندما يتعلق الأمر بفئة الجماليات”.
وحض أسمر الطلاب المضي قدماً، في مسيرة الإصلاح في لبنان.
أما رئيس الجامعة الأب وليد موسى، فتوجه إلى الطلاب قائلا: “ان الله أغدق عليكم نعمة مشاركته بالخلق؛ والإصلاح هو ملء ما هو فارغ، وإضاءة ما هو مظلم”.
من ناحيته، دعا ضيف الشرف المهندس ديلاكروز الطلاب للنظر إلى المستقبل، فهو بانتظارهم، وأن “يرسموا العالم بحبر العقل والتراث”.
وتخلّل اللقاء وقفات موسيقية مع طلاب قسم الموسيقى، وعروض أزياء، ومشاريع هندسية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).