أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض المهن السادس عشر في الحكمة حكيم: مشروع للجمع بين الجامعات والشركات
معرض المهن السادس عشر في الحكمة حكيم: مشروع للجمع بين الجامعات والشركات
جامعة الحكمة

معرض المهن السادس عشر في الحكمة حكيم: مشروع للجمع بين الجامعات والشركات

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم وبدعوة من رئيس جامعة الحكمة الأب خليل شلفون، معرض المهن السادس عشر، الذي أقامته الجامعة في صرحها الرئيسي في فرن الشباك، بمشاركة أكثر من 150 مؤسسة ماليّة ومصرفيّة وصحيّة وتجاريّة وتأمينيّة واقتصاديّة وسياحيّة، بالإضافة إلى مؤسسات عسكريّة وأمنيّة واجتماعيّة.
وقال شلفون: “نريد أن يكون هذا المعرض حافزًا مهمًّا لمتخرجينا للتَّعرُّف إلى عالم الأعمال بغية الحصول على فرص عمل بعد تخرّجهم، هكذا يضعون أيديهم بأيدينا وبيد كل المؤسسات التي تعمل على توظيفهم”.
وقال حكيم: “أتوجه إلى الجامعات بالقول، أن التّعليم الجامعي للطّالب هو مفتاح العمل والتّوظيف، والجامعات في لبنان تقوم من دون أدنى شك بتأهيل الطلاب بأحسن المستويات والظروف. إلا أننا لا نفيد من معظم هؤلاء الطلاب ونعاني في الواقع من نزف قاتل متمثل بهجرة شبابنا إلى الخارج للبحث عن فرص العمل. وعليه، تكمن واجباتكم في: أخذ المبادرات لكي يكون للقطاع الخاص يد في وضع البرامج، لأننا نعلم أن القطاع الخاص هو الذي يوظف الشباب، تحفيز التعاون في ما بينكم، خصوصاً في ظل المنافسة الكبيرة في سوق العمل، في إطار دعم الامتياز العلمي والإبداع التكنولوجي الذي لا يتم إلا في مختبرات البحوث لديكم من أجل تحقيق أفضل النتائج. أما الرسالة الثالثة والأخيرة، فأتوجه بها إلى أرباب العمل: أدعوكم إلى تقوية العلاقة بينكم وبين الجامعات من خلال دعمكم للبحوث والبرامج والمناهج. كما وأتمنى عليكم وقف توظيف العمال السوريين على حساب اللبنانيين، لأن هذا التوفير هو توفير آني، والربحية هي ربحية موقتة، وسيكون مصير الشركات الهلاك”.
وختم: “على الصعيد التشريعي ولإيجاد المناخ المؤاتي، سأقوم بطرح مشروع قانون على مجلس الوزراء للجمع بين الجامعات والشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها، يكون من روادها طلاب الجامعات”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).