أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معرض ثقافي وفني في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين البترون
معرض ثقافي وفني في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين البترون
معرض ثقافي وفني في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين البترون

معرض ثقافي وفني في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين البترون

نظمت مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في البترون، وبرعاية رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مارسيلينو الحرك، معرضا ثقافيا وفنيا حول السياحة البيئية في البترون من إعداد الطلاب.
وأقيم استقبال عند مدخل السوق القديم وكان استعراض فني من فرقة Fly on stage وصولا الى باحة كاتدرائية مار اسطفان حيث أقيم احتفال حضره الى الحرك، قائمقام البترون روجيه طوبيا، مديرة المدرسة الأخت جاكلين عجان، أفراد الهيئة التعليمية، ممثلو جمعيات وهيئات ومؤسسات وحشد من المدعوين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، قدمت الحفل الاعلامية يارا حرب، فكلمة الأخت عجان التي تحدثت عما حضره الطلاب “من مشاغل ثقافية ولوحات تعبيرية فتحت آفاقهم الى مدى بعيد وأبعدتهم عن عالم التكنولوجيا فغاصوا في عالم الفن”. وأكدت “اهمية الثقافة التي تبني الحضارة والتطور والنجاح”، قائلة: “بالفنون نرقى بالإنسان الى مستوى الخلق والإبداع فيوظف كل طاقاته البدنية في عالم الجمال”.

ولفتت الى اختيار عنوان للمعرض حول البترون “لأنها تستحق التقدير، عريقة بتراثها الثقافي والفني، شعبها كريم مضياف مصل، مفعم بالنخوة والمحبة”. وقالت:”لذا التزمت احترام أبنائها وبأن أعكس لهم وجه المسيح فنتمم رسالتنا على الأرض تربية الإنسان، كل إنسان وكل الإنسان”.

الحرك
أما الحرك فثمن “هذا الخطوة المميزة التي تضيف جمالا على طبيعة البترون وتبشر بمستقبل واعد يزرع الفرح في قلوبنا”.
وتوجه الى الطلاب بالقول: “أنتم تبعثون الأمل بالعيش الكريم في الوطن الأحب والأجمل لبنان. أنتم تنشأون على يد راهبات نذرن أنفسهن لتربيتكم على المحبة والوطنية الصادقة والضمير الحر”.
وأعرب عن تقديره “لمدارس البترون ولهذه المدرسة واساتذتها وطلابها”، قائلا:”نحن دائما بجانبكم نقدم الدعم اللازم لكل مؤسسة تؤدي رسالة تربوية وانسانية وسنواصل الجهد لرفع مستوى المدرسة وتعزيز التربية فيها”.
ودعا “للاهتمام بالفنون والنشاطات اللاصفية لأنها تعزز الرسالة التربوية وتساهم في اكتشاف المواهب”.

وبعد عرض فيلم مصور عن مدينة البترون القديمة وأغنية “بعروقي مية بحرك يا بترون” كانت جولة في أرجاء المعرض الذي تضمن محطات متنوعة حول المشاريع الانمائية والسياحة البيئية، العادات والتقاليد اللبنانية، والانتاج الزراعي في منطقة البترون والمونة البترونية والصناعات البلدية وصولا الى النحت والفن مع البصابصة والفنان يوسف الحويك. كما كانت محطة مميزة مع البطريرك الياس الحويك أب الاستقلال وباني لبنان الكبير بالاضافة الى أعمال متنوعة وابحاث تاريخية وعلمية.

بعد ذلك، واصل الطلاب عروضهم الفنية والراقصة في حضور حشد من أهاليهم.

وطنية

عن ucip_Admin