أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض فرانكفورت 2017 … جدول مزدحم بالسيارات
معرض فرانكفورت 2017 … جدول مزدحم بالسيارات
معرض فرانكفورت 2017 ... جدول مزدحم بالسيارات

معرض فرانكفورت 2017 … جدول مزدحم بالسيارات

إفتُتح منذ أيام معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، الذي تميّز هذه السنة بحضور أكثر من 50 ماركة عالمية عرضت فيها الشركات خبراتها في مجالَي التصميم والتكنولوجيا.يُعدّ معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي يُقام في مدينة فرانكفورت الألمانية، أحد أهمّ معارض السيارات المقامة حول العالم، نظراً لتاريخه الطويل الذي يمتد إلى أكثر من قرن، قدّم خلاله عدداً لا يُحصى من السيارات الجديدة والتجريبية التي سطّرت تاريخ عالم السيارات.

وعلى غرار السنوات الماضية، شهد معرض فرانكفورت للسيارات 2017 جدولاً مزدحماً بحضور أكثر من 50 علامة تجارية عالمية من صنّاع السيارت، كشفت عن طرازات ومفاهيم معاصرة في صناعة السيارات تشمل كل الفئات، وأبرزها السيارات الهجينة والكهربائية والسيارات ذات القدرات الحصانية العالية.

طرازاتٌ جديدة

عرضت بوغاتي في المعرض سيارتها الجديدة «شيرون» التي حققت تسارعاً من صفر إلى 400 كيلومتر في الساعة خلال 41.96 ثانية فقط. كذلك كشفت هوندا خلال المعرض عن سيارة «Urban EV» التي تمثّل أوّل ظهور للشركة اليابانية في فئة السيارات الكهربائية الجديدة.

ودشّنت «تويوتا» سيارة «هايلوكس» جديدة تدعى «50 إنفينسيبل» التي تأتي بعدد من المزايا الفريدة من نوعها، وذلك إحتفالاً بتربّع مبيعات هذه السيارة على عرش قطاعها على مرّ نصف القرن الماضي، وأطلقت أيضاً طراز «سي أتش ار أتش واي باور» الكهربائية الهجينة الإختبارية بالتصميم الخارجي باللون اللامع، وطراز «ياريس جي آر إم إن سوبرتشارج» عالي الأداء وعن النسخة المحسّنة من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة لديها «برادو».

فرنسياً كشفت رينو النقاب عن «ميغان RS» الجديدة كلياً، وهي الفئة الرياضية من «ميغان» التي تأتي من قسم «رينو سبورت» وعن النسخة الجديدة من «داستر». على الصعيد الألماني كشفت شركة «مرسيدس بنز» عن أوّل سيارة «بيك أب» في تاريخها وهي «X-Class»، والتي ستتوفّر بفئات عدّة.

وكشفت مرسيدس أيضاً عن سيارتها الجديدة «Project One»، وذلك في إطار الإحتفالات باليوبيل الذهبي لشركة «AMG»، وهي عبارة عن سيارة فورمولا 1 بتصريح للسير على الطرق العادية.

من جهتها، كشفت «بي أم دبليو» عن النسخة الإنتاجية للفئة الثامنة «M8 GTE» المجهّزة بمحرّك «توربو» مزدوج بسعة أربعة لترات مؤلّف من 8 إسطوانات والذي يولد قوة 500 حصان، وعن سيارة غران توريزمو جديدة من الفئة الخامسة تتّسع لستة ركاب وعن النسخة الجديدة من «X3». أما بورشه، فقد كشفت عن طراز تيربو من كايان بجيلها الجديد كلياً، لتضع أرقاماً جديدة في الأداء والتسارع لسيارات الدفع الرباعي العائلية.

على صعيد الشركات الكورية، كشفت «كيا» عن سيارتها الإختبارية «بروسيد»، التي تدمج تصميم سيارات «كوبيه» بسيارات «هاتشباك»، بينما قدّمت هونداي طراز «كونا» الذي يُعدّ أجدد فرد ضمن عائلة الصانع الكوري والذي ينتمي الى فئة السيارات متعدّدة الإستخدامات صغيرة الحجم.

بريطانياً، كشفت رولز رويس عن الجيل الأخير من طراز «فانتوم» الذي يعتمد على حلول تقنية غاية في الفخامة مثل الأبواب الكهربائية والحليات الفنّية الداخلية التي تضفي المزيد من الخصوصيّة والتفرّد. كذلك، كشفت بنتلي عن سيارتها «كونتيننتال» الفاخرة التي تميّزت بالتجهيزات المترَفة والعصرية. بينما أطلقت جاكوار طراز «F-Pace» الجديد كشقيق أصغر للموديل «E-Pace».

من جهتها قدّمت «سكودا» في المعرض طراز «كاروك» الجديد الذي يأتي مع عدادات رقمية قابلة للتخصيص بشكل كامل، وكشفت «أودي» عن أقوى موديلاتها من طراز «A8» الذي أتى مجهّزاً بتقنيات متقدّمة في كافة المجالات.

بما يختص بالسيارات الإيطالية قدّمت «فيراري» سيارتها «بورتوفينو» الجديدة التي يمكنها أن تبلغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تتجاوز 320 كيلومتراً في الساعة، فيما سجّلت لامبورغيني حضورها من خلال سيارتها «أفينتادور أس رودستر» الجديدة التي شهدت تحسّناً كبيراً في الهندسة الديناميكية الهوائية.
شادي عواد
الجمهورية

عن ucip_Admin