أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض قرب قلعة جبيل بعنوان “القلعة الثقافية” من تنظيم جمعية ثقافة الكتاب
معرض  قرب قلعة جبيل بعنوان “القلعة الثقافية”  من تنظيم جمعية ثقافة الكتاب
معرض قرب قلعة جبيل بعنوان "القلعة الثقافية" من تنظيم جمعية ثقافة الكتاب

معرض قرب قلعة جبيل بعنوان “القلعة الثقافية” من تنظيم جمعية ثقافة الكتاب

في بداية شهر أيلول من السابع حتى الرابع عشر منه تحديدا، أقامت جمعية ثقافة الكتاب معرضها الفني الثاني بعنوان “القلعة الثقافية” في رحاب قلعة جبيل الأثرية بالتعاون مع وزارة الثقافة، وبلدية جبيل من خلال مركزها الثقافي وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام عدد كبير من الرسامين والكتاب والنحاتين للمشاركة في هذه التظاهرة الفنية والفكرية استكمالا لنشاطات الصيف التي أخذت طابعا مميزا هذه السنة وكان الافتتاح برعاية معالي وزير الثقافة ممثلا بالدكتور عكرة رئيس المكتبة الوطنية مع حضور مجموعة من الشخصيات الأدبية والفنية والوجوه الثقافية من مختلف المناطق اللبنانية .

وقد تضمن المعرض العديد من اللوحات التي عكست أبداع ومهارة رساميها تماهت ما بين الإكليريك والزيت والسيراميك، كما اتسم المعرض بعرض قطع فنية حديثة، بالإضافة إلى الزخرفة بالمعادن التي يعاد تدويرها لتتحول الى مواد فنية حديثة عالية الجودة وقد عبر الأستاذ شربل جورج الغريّب رئيس جمعية ثقافة الكتاب عن رؤيته في هذا المجال ان الهدف من إقامة المعارض الفنية الثقافية هو واجب وطني لان الثقافة هي وحدها الكفيلة بإنقاذ المجتمع من الآفات التي يتخبط فيها ويعاني من مشاكلها.

لذلك أتى المعرض في سلسلة مستمرة من الأنشطة التي ستواصلها الجمعية بغية تفعيل عمل الثقافة وتحقيق الأهداف المرجوة.
أما عن النشاطات المقبلة فقد أكد رئيس جمعية ثقافة الكتاب الاستاذ شربل جورج الغريّب أن النشاط المقبل سوف يكون أمسية شعرية.جاري العمل على تحقيقها الآن. وسوف تجمع شعراء من لبنان والخارج ايضا.

المكتب الاعلامي للجمعية

عن ucip_Admin