أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معلولا المهجورة وضعت تمثالاً جديداً للعذراء: رسالة سلام لتعود البلدة إلى سابق عهدها
معلولا المهجورة وضعت تمثالاً جديداً للعذراء: رسالة سلام لتعود البلدة إلى سابق عهدها
أفراد من قوات الدفاع الوطني يقفون خلف تمثال جديد للسيدة العذراء يشرف على بلدة معلولا، على 56 كيلومترا شمال شرق دمشق، أول من أمس. (أ ف ب)

معلولا المهجورة وضعت تمثالاً جديداً للعذراء: رسالة سلام لتعود البلدة إلى سابق عهدها

إحتفلت بلدة معلولا في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان السبت بوضع تمثال جديد للسيدة العذراء بدل ذلك الذي دمر خلال سيطرة مقاتلين متشددين على البلدة في ايلول 2013.

وحضر الاحتفال في وسط ساحة الجرة الرئيسية للبلدة عشرات من المسيحيين الذين اصطحبوا أولادهم ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام وسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، وسط اجراءات امنية وعسكرية مكثفة.

وحول الساحة التي زينت بالأعلام وتصدرتها صورة عملاقة للرئيس السوري بشار الأسد، بدت شوارع البلدة التي كانت قبلة للسياحة الدينية لمسيحيي الشرق الأوسط، خالية. وهذه كذلك حال الشقق التي هجرها سكانها الخمسة آلاف الى أماكن أكثر أماناً في العاصمة، كما بدت رفوف متاجرها شبه خالية من البضائع. ورفع في ختام الاحتفال الذي تخلله بعض الكلمات وإقامة الصلاة، الستار عن تمثال السيدة العذراء مرتدية ثوباً أبيض يعلوه رداء أزرق وهي ترفع يديها الى الأعلى متضرعة.
وقال النحات بهيج الخوري الذي صنع التمثال من مادة الفيبروغلاس المسلح إنه “عمل عليه ليكون رسالة سلام تعم على بلدة معلولا الأثرية التي لا مثيل لها”.

وجاء في بيان لقيادة الجيش اللبناني ان قائد الجيش العماد جان قهوجي كان سلم السفير علي وبعض مطارنة معلولا ثلاثة أجراس لكنائس وأيقونات وصلبان إلى رسوم وتحف وكتب مقدسة نادرة كانت سُرقت من معلولا وعُثر عليها في عرسال.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).