أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مقابلة مع المطران باترون وونغ لمناسبة يوبيل الكهنة والإكليريكيين
مقابلة مع المطران باترون وونغ لمناسبة يوبيل الكهنة والإكليريكيين
المطران خورخي كارلوس باترون وونغ

مقابلة مع المطران باترون وونغ لمناسبة يوبيل الكهنة والإكليريكيين

يبدأ اليوم يوبيل الكهنة والإكليريكيين والذي سيبلغ ذروته في قداس يحتفل به البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان يوم الجمعة كما سيرأس يوم الخميس رياضة روحية تتخللها ثلاثة تأملات في بازيليك يوحنا اللاتيران، ثم بازيليك القديسة مريم الكبرى وبازيليك القديس بولس خارج أسوار روما. للمناسبة أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع المطران خورخي كارلوس باترون وونغ أمين سر قسم الإكليريكيات التابع لمجمع الإكليروس الذي لفت إلى أن البابا فرنسيس أراد أن يأخذ الكهنة والإكليريكيون فترة للراحة من نشاطاتهم وانشغالاتهم الرعوية ويستسلموا لرحمة الله وذكّر بأن الكهنة يدركون ضعفهم وفقرهم لذا إنهم بأمس الحاجة إلى رحمة الله. كما لا بد أن ينطلقوا من جديد ويستجيبوا بسخاء إلى دعوتهم الإلهية ويجددوا قواههم وشجاعتهم وحماستهم ليكونوا قريبين من الجميع.
بعدها لفت المسؤول الفاتيكاني إلى أن الكاهن هو أول شخص تلامسه رحمة الله، ومحبة الله الرحومة تبدل الكاهن وتحركّه وتملأه فرحا وبهجة وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة كل إكليريكي وكاهن. وأكد بعدها المطران خورخي كارلوس باترون وونغ أن البابا فرنسيس يحب الكهنة والإكليريكيين حبا عميقا ويصلي من أجلهم جميعا كما يُقدم لهم نصائح واقعية وملموسة وهو يدرك جيدا متاعبهم وتطلعاتهم وتحدياتهم ومعاناتهم وأفراحهم. ولهذا السبب ـ تابع يقول ـ شاء البابا أن يقوم بالتأملات الثلاثة يوم الخميس المقبل ويحتفل بالقداس مع الكهنة والإكليريكيين في ساحة القديس بطرس.
ولم تخل كلمة أمين سر قسم الإكليريكيات التابع لمجمع الإكليروس من الإشارة إلى النشاط الذي يقوم به لافتا إلى أن الإكليريكيين الذين يتفاعل معهم يدركون تماما كل التحديات المطروحة اليوم أمامهم كما يعرفون جيدا ما هي الصعوبات والمشاكل الراهنة داخل الكنيسة وخارجها، أي في المجتمع. وقال المطران باترون وونغ إنه لمس أيضا وسط هؤلاء الشباب الرغبة العميقة في تحقيق تبدل داخلي مع الحفاظ على علاقات الأخوّة والصداقة مع الكهنة والإكليريكيين الآخرين. وختم حديثه للقسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مؤكدا أن الإكليريكيين والكهنة يريدون أن ينقلوا للآخرين المحبة التي نالوها من المسيح، كما يريدون جعل هذه المحبة واقعا يوميا من الخدمة الرعوية الملموسة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).