أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | منتدى الأساقفة الجدد لمجمع تبشير الشعوب
منتدى الأساقفة الجدد لمجمع تبشير الشعوب
التبشير

منتدى الأساقفة الجدد لمجمع تبشير الشعوب

خلال السنتين الماضيتين، تمّ تعيين 94 أسقفاً في المقاطعات العائدة لمجامع الرسالة. وبحسب المعلومات التي أوردها موقع fides.org الإلكتروني، سيشاركون جميعاً في حلقات دراسية ضمن منتدى من تنظيم مجمع تبشير الشعوب، في جامعة القديس بولس الحبرية في روما. تجدر الإشارة إلى أنّ أعمال المنتدى انطلقت في 5 أيلول، على أن تمتدّ إلى 17 منه.

أمّا في الأعداد، فسيأتي 42 أسقفاً من 19 بلداً أفريقياً، و36 من 9 بلدان آسيوية و12 أسقفاً من بلدان أميركية، و4 من بلدين في أوقيانيا.

من ناحية أخرى، إنّ منتدى الدراسة الذي انطلق عام 1994 يرغب في أن يقدّم للأساقفة الذين تمّ تعيينهم في أراض خاصة بالرسالات فترة من الوقت في بداية ذلك التعيين للتأمّل والتعمّق بحياة الأسقفية كما في الحوار والصلاة.

وعمليّاً، ستؤمّن جداول الأعمال ثلاثة تقارير يومية، تليها مناقشات وأعمال جماعية. وسيلقي كلّ من رئيس المجمع وأمين سرّه والكاردينال روبرت سارا كلمات حول مواضيع متعدّدة تتعلّق بالرسالة وبخدمة الإنجيل في العالم. كما وسيتضمّن برنامج المنتدى محاضرات للعديد من الكرادلة ورؤساء الأساقفة، وصولاً إلى يوم الجمعة 9 أيلول، عندما سيشارك الجميع في مقابلة عامّة مع الأب الأقدس، ليتوجّهوا بعدها إلى أسيزي ضمن حجّ. ونذكر هنا أنّ المنتدى سينتهي في 17 أيلول بقدّاس على قبر الرسول بطرس، وتلاوة التقرير الأخير.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).