أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منح دكتوراه فخرية للبروفسورغنيم من جامعة الـ AUL
منح دكتوراه فخرية للبروفسورغنيم من جامعة الـ AUL

منح دكتوراه فخرية للبروفسورغنيم من جامعة الـ AUL

الحلبي : إنه دولة في شخص وهدفه بناء الانسان بالعلم والمعرفة

غنيم : لبنان وطن العظماء والفلاسفة والمثقفين

منح رئيس جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا AUL الدكتور مطانيوس الحلبي عالم الاجتماع البروفسور محمد غنيم الدكتوراه الفخرية في الفلسفة، مؤكداً أن لبنان هو وطن الفكر والفلسفة والإبداع. ودعا الى تكريس ثقافة الانسان التي تُسهم بتطوير المجتمع ورقي الشعوب.

وقال الدكتور الحلبي في المكرّم” إنه شخصية تميزت بعطاءاتها ونبلها ورقيها وإنسانيتها وسعيها الدائم لبناء الإنسان بالعلم والمعرفة، فعبرت شهرته أثير الكلمة إلى جميع أصقاع العالم”.

وأضاف “انجازات غنيّم تؤكد أننا أمام دولة في شخص. لقد اثمرت انجازاته هذه أنظمة وقوانين أسست لنظام تعليمي جامعي حديث. وجسّد بانتاجه الفكري تاريخ المعرفة المعاصرة. إنه العالم العلامة لا نكرمه اليوم بل نتكرم بوجوده معنا”. وختمّ بالقول”نحن معك في سعيك الدائم إلى تأسيس عالم جديد كما تريده أنت لا كما يريده أصحاب المشاريع المشبوهة اللاعبين عبر أفكارهم المسمومة بمصائر الشعوب على هذا الكوكب”.

ثم ألقى البروفسور غنيم كلمة شكر فيها الجامعة على هذا التكريم، معبّراً عن فرحته وحبه لهذا الوطن، وطن فيروز والرحابنة وسعيد عقل وسواهم، وطن العظماء من المثقفين والفلاسفة. وشدّد على أهمية إتقان اللغة العربية، وهي لغة حيّة تتميّز بجمالية التعبير.

وكانت كلمة لرئيسة حلقة الحوار الثقافي الدكتورة لينا الرافعي أثنت فيها على الجهود الفكرية والأعمال البحثية التي أنجزها المكرّم غنيم. ورأت في تكريمه دلالة على الاستمرارية والشراكة الثقافية بين لبنان وجمهورية مصر. وقالت الدكتورة الهام كلاب البساط في المكرّم بأنه “من أعمدة الحوار الثقافي وشخصية مرموقة تكللت بالانتاج الفكري والمثابرة العلمية. وقدّمت الهيئة الادارية لحلقة الحوار للدكتور غنيم (صورة فنية شخصية لوجهه  portrait ) وتمثال البحار الفينيقي تقديراً لعطاءاته .

وقد حضر حفل التكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور مصطفى حمزه، عمداء الكليات والهيئة التعليمية.

عن ucip_Admin