أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجانات الأرز الدولية في 29 تموز أوبريت خاصة بالأرزة وإضاءة الغابة
مهرجانات الأرز الدولية في 29 تموز أوبريت خاصة بالأرزة وإضاءة الغابة
مهرجانات الأرز الدولية في 29 تموز أوبريت خاصة بالأرزة وإضاءة الغابة

مهرجانات الأرز الدولية في 29 تموز أوبريت خاصة بالأرزة وإضاءة الغابة

أطلقت النائبة ستريدا جعجع ممثلة برئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق الشدياق، وبالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، “مهرجانات الأرز الدولية”، للسنة الثالثة توالياً، خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق “لو رويال” – ضبيه، رعاه وزير السياحة أواديس كيدانين، وحضره عدد من النواب والشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية.

استهل المؤتمر الذي قدمته الاعلامية رلى حداد بالنشيد الوطني، ثم عرض وثائقي ألقى الضوء على ليالي مهرجانات الأرز 2015-2016.

والقى الشدياق كلمة قال فيها: “للمرة الثالثة، نجتمع هنا معا، لإطلاق مهرجانات الأرز الدولية لهذه السنة، صيف 2017، العائدة بقوة صلابة جبال المكمل وعنفوان الأرز “. أضاف: “أما لهذه السنة، فعنوان المهرجانات، قد يكون الأحب الى قلوبنا جميعا. هي الأرزة اللبنانية التي كرمت الأجيال منذ آلاف السنين، ستكرمها مهرجانات هذه السنة. والحال، إن مفاجآت المهرجانات عديدة، بدءاً من انطلاقتها، حيث، وعند الافتتاح، ستفي النائبة جعجع بوعد قطعته في العام المنصرم للجميع، والخاص بإضاءة غابة الأرز الدهرية. وسنترك جمالية هذا التنفيذ وروعته إلى ليلة الإحتفال. وعليه، تنطلق المهرجانات لعام 2017 كالآتي:

السبت 29 تموز: ليلة الافتتاح تتخللها، وللمرة الأولى في لبنان، اوبريت خاصة بالأرزة موضع تكريمنا لهذه السنة تجمع باقة من كبار الفنانات والفنانين اللبنانيين، وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان الموسيقي ميشال فاضل. ويشارك في تأديتها الفنانون: غسان صليبا – وليد توفيق – نجوى كرم – نانسي عجرم – معين شريف – ملحم زين – عبير نعمه – جوزف عطية – رامي عياش – زين العمر- تانيا قسيس- وايليا فرنسيس.

“10” TEN هي ثمرة نجاح كبير بين الفنان اسامة الرحباني وهبة طوجي، 10 أعوام أثمرت ألبومات و CONCERTS مسرحيات غنائية أوصلت الفنانة هبة الى مصاف العالمية.

ثم ألقى كيدانيان كلمة حيا فيها النائبة جعجع والدكتور سمير جعجع، وأكد تفاؤله بصيف واعد، مشدداً على أن مهرجانات الارز ستعكس الوجه الذي نبحث عنه وهوية لبنان المميزة.

ووزع خلال المؤتمر كتيب تضمن كلمة للنائبة جعجع عن مهرجانات الأرز.

النهار

عن ucip_Admin