أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجانات البترون الدولية تنطلق في 9 تموز الافتتاح مع Supply Air والختام لمارسيل خليفة
مهرجانات البترون الدولية تنطلق في 9 تموز الافتتاح مع Supply Air والختام لمارسيل خليفة
مهرجانات البترون الدولية تنطلق في 9 تموز

مهرجانات البترون الدولية تنطلق في 9 تموز الافتتاح مع Supply Air والختام لمارسيل خليفة

أطلق وزيرا السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي من وزارة السياحة، مهرجانات البترون الدولية، في حضور رئيس بلدية البترون مرسلينو حرك ورئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية سايد فياض والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك.
وألقى فياض كلمة شكر فيها كل الداعمين، وأعلن برنامج المهرجانات للسنة 2016 كالآتي:
– الحفل الاول في 8 تموز مع فرقة Supply Air الأوسترالية.
– في 9 تموز Hall Music بالعربي وتضم عدداً من الفنانين اللبنانيين.
– في 16 تموز حفلة لـ Kids Voice The بإشراف الفنان الموسيقي جان ماري رياشي.
– في 23 تموز حفلة للفنان مارسيل خليفة على مرفأ الصيادين في البترون.
وإضافة الى ذلك هناك مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية في 31 تموز وهي منتوجات تصنع في البترون وقضائه، وهذه السنة ستقوم بدعم صندوق البحارة في البترون”.
ثم ألقى رئيس بلدية البترون كلمة شكر لفرعون وعريجي “الاضاءة على مدينة البترون ومهرجاناتها”، وكذلك الوزير جبران باسيل “الذي يدعم مشاريعنا”.
ثم تحدث عريجي فقال: “اصبحنا نلتقي دورياً في وزارة السياحة للإعلان عن انطلاق المهرجانات الصيفية، هذا الأمر يشكل مصدر غنى للفن والثقافة، ومناسبات للبهجة والفرح للبنانيين، وطبعاً يشكل عنصر تفعيل لقطاعات عدة سياحية واقتصادية وتراثية.”
أضاف، ان البترون مثل كل مدن وقرى الشمال مقبلة على انتخابات بلدية بعد اسبوعين، نحن متأكدون انها ستجري في جو من التنافس الديموقراطي السليم يؤدي الى تفعيل العمل البلدي الإنمائي ونتمنى ان يكون قطاع الثقافة له حصة مقبولة لا بل مهمة فيه.
اما فرعون فقال، ان هذه الايام البلد يولع بالفن والفرح والأمل لكي تكون هناك صيفية ناجحة بفضل انتشار المهرجانات في كل المناطق اللبنانية، خصوصا وان كل مهرجان يحمل ابعادا خاصة، والبترون تحمل ثروات مهمة، طبيعية او بيئية او ثقافية او تراثية مع نمو على صعيد العمل البلدي والإنمائي الملحوظ منذ سنوات، خصوصاً مع مرسلينو الحرك الذي يعطي كل وقته وجهده في سبيل البترون.
أضاف: “البترون لها مستقبل مهم على الصعيد السياحي، اضافة الى حاضرها ونتمنى المحافظة على طابعها التراثي وان لا تتعرض للهدم البيئي مثلما يحدث في اماكن اخرى.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).