أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان فني تراثي رياضي في قلحات
مهرجان فني تراثي رياضي في قلحات
مهرجان فني تراثي رياضي في قلحات

مهرجان فني تراثي رياضي في قلحات

نظم النادي الثقافي الرياضي- قلحات، بمناسبة عيد القديس موسى، مهرجانه التراثي الفني السنوي “القرية تراث”، بحضور كاهن الرعية الأب جبران اللاطي، رئيس النادي أنيس نعمه، عدد من المسؤولين الثقافين والتربويين، وحشد من أهالي البلدة والكورة.

وتضمن المهرجان عروضا تراثية وفنية مميزة، منها حلة القمح والصاج وصناعة الفخار، كما تخللته أمسية موسيقية منوعة، إستهلتها فرقة الكمنجات الصغيرة بعروض مميزة بقيادة الأستاذ جاك نصر، ثم قدمت نجمة The Voice kids جوان جبور، وصلة فنية رائعة رافقها الأستاذ متى متى على الأورغ، كما أبدع غناء كل من: لورنا عون ووسيم وهبة وتشابكت الأيادي في حلقات الدبكة، وجرى عرض لمواهب غنائية ومسرحية لشابات وشباب النادي، وغزف على الآلات الموسيقية، وقراءات شعرية لشعراء من قلحات، ومن محطات المهرجان، عرض كاراتيه ومباراة في رفع الجرن، حيث فاز بطل لبنان والثالث في العالم العربي، عاطف تامر.

وشدد رئيس النادي أنيس نعمة، على “أهمية هذه المهرجانات التي تهدف الى جمع أبناء البلدة والكورة على الإلفة والمحبة، والعودة الى الجذور وتراث الأجداد وإبراز المواهب الفنية والشعرية المتميزة، لشابات وشباب النادي”.

وفي الختام قدم مستشار الشؤون المالية في النادي المهندس ظافر نصر ورئيس اللجنة الفنية وسيم وهبة، دروعا تكريمية لفرقة الكمنجات الصغيرة، و للنجمة جوان جبور.

وطنية

عن ucip_Admin