أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | موسيقى في اختتام الشهر المريمي وعيد الطفولة إطلاق مشروع “الإضاءة من أجل السلام”
موسيقى في اختتام الشهر المريمي وعيد الطفولة إطلاق مشروع “الإضاءة من أجل السلام”
من احتفالات اختتام الشهر المريمي في حريصا

موسيقى في اختتام الشهر المريمي وعيد الطفولة إطلاق مشروع “الإضاءة من أجل السلام”

رعى وزير السياحة ميشال فرعون احتفالاً موسيقياً دينياً لمناسبة اختتام الشهر المريمي والعيد العالمي للطفولة، في الباحة الخارجية لمزار سيدة لبنان حريصا، والذي نظمته رئيسة جمعية “تايم فور شارينغ” فيفيان بولس تولان وأحيته فرقة “لوبام” بقيادة المايسترو انطوان الريس، ومعرضا للوحات التراثية الدينية بغية اطلاق مشروع “الاضاءة من اجل السلام”.
وبعد ترحيب من عضو الجمعية فارس سعد، قال فرعون: “أطلقنا في وزارة السياحة منذ شهر برنامجا لدعم السياحة بعنوان “لبنان الحياة” لأنه من خلال استتباب الامن تنطلق القوى الحية السياحية في كل المناطق اللبنانية. وبالامس كنا في بعلبك لاطلاق برنامج “بعلبك في بعلبك” الذي انتقل العام الماضي الى بيروت وفي جبيل وجونيه والشوف وبيت الدين”.
اضاف: “الحركة السياحية مميزة لانها مواكبة للامن، ولبنان الحياة هو لبنان الحضارة والسلام. نحيي مبادرة هذه الجمعية لأنها تعكس روحية لبنان ارض الرسالة ولبنان الرسالة، وسيدة حريصا هي راعية السلام. وخلال هذا الشهر المريمي نتضرع اليها لتعطي السلام للبنان دعما للاستقرار. ومن خلال توافر الامن ستكون الغلبة للبنان الحياة، ونأمل في ان يكون فصل الصيف ناجحا، لأن السياحة هي لكل المناطق اللبنانية وتؤمن مدخولا للقرى والمدن والبلديات”.
واشارت تولان الى ان الدعوة لهذا الاحتفال “تأكيد للشفافية التي نعتمدها منهجا في كل عمل نقوم به، وما نواجهه من مشكلات كي نستحث شعور الجميع للاشتراك معنا في تأمين عملنا الرسالي”. اضافت: “أشكر باسم جمعية “تايم فور شارينغ” كل من ساهم بإنجاح هذا الحفل ودعم فكرة هذا المشروع “الاضاءة من اجل السلام”، خصوصا مزار سيدة لبنان – حريصا، وزارة السياحة وبلدية درعون، ونأمل في ان يلقى هذا المشروع دعما اكبر كي نتمكن من توسيع رقعة اضاءة جبل حريصا فنجمع اكبر عدد من الاولاد من مختلف الجمعيات للمشاركة في نشر رسالة السلام عبرهم الى العالم”.
وقدمت تولان درعا تكريمية لفرعون.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).