أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نادي الصحافة يدين التعدي على “الجديد”: لمنع تكرار أعمال تشرع الفوضى
نادي الصحافة يدين التعدي على “الجديد”: لمنع تكرار أعمال تشرع الفوضى
نادي الصحافة يدين التعدي على "الجديد": لمنع تكرار أعمال تشرع الفوضى

نادي الصحافة يدين التعدي على “الجديد”: لمنع تكرار أعمال تشرع الفوضى

صدر عن نادي الصحافة البيان التالي:
بأسف شديد توقف نادي الصحافة عند الأحداث التي جرت أمام مبنى تلفزيون الجديد وما تعرضت له المحطة من عمليات تخريب من قبل محتجين تجمعوا أمامها للتعبير عن سخطهم مما ورد في برنامج تلفزيوني.
إن نادي الصحافة يدين بأشد العبارات التعدي على هذه المحطة التلفزيونية،ويعتبر لجوء اي مواطن أو مجموعات من المواطنين إلى العنف من أجل الرد على ما قد يعتبرونه إساءة ضدهم،هو أمر مرفوض بموجب القانون والإنتظام العام ويدعو المسؤولين المعنيين والأجهزة المعنية إلى منع تكرار هكذا أعمال تشرع الفوضى ومحاسبة القائمين بها.
ويؤكد نادي الصحافة أن القضاء والقانون هما الوسيلتان المتوفرتان فقط للإعتراض على أي إساءة كما أن حق الرد يكلفه القانون،وبالتالي فإن الاعتداء على أي صحافي أو وسيلة إعلامية هو من الأمور المرفوضة جملة وتفصيلا وان مسؤولية عدم تكرارها تقع على عاتق السلطات السياسية والأمنية التي أصبحت ملزمة بمعالجة هذه الظاهرة التي تستفحل يوما بعد آخر.
ليبانون فايلز

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).