أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | نجاح 11 مسيحياً من بين 17 درّبتهم “لابورا” لملء المراكز الشاغرة في وزارة الخارجية والمتدرّبين
نجاح 11 مسيحياً من بين 17 درّبتهم “لابورا” لملء المراكز الشاغرة في وزارة الخارجية والمتدرّبين
لابورا

نجاح 11 مسيحياً من بين 17 درّبتهم “لابورا” لملء المراكز الشاغرة في وزارة الخارجية والمتدرّبين

اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين نتائج المباراة لملء المراكز الشاغرة في وظائف الفئة الثالثة، وذلك في 27/2/2018، ولقد نجح 25 متبارياً بينهم 17 مسيحيا و8 مسلماً.

ففي اطار عمل “لابورا” التوجيهي والتدريبي الهادف الى تحقيق التوازن في وظائف الدولة، تمكّنت المؤسسة من  تدريب 131 شخصا من أصل 350 مسيحياً متقدما للمباراة. نجح منهم في المرحلة النهائية 11 شخصا هم من اصل الـ 17 مسيحياً الفائزين في المباراة اي بنسبة 64.71 % من مجمل المسيحيين الناجحين. ونشير إلى أن الاول والثاني والرابع من الناجحين هم من الذين درّبتهم المؤسسة.

ولقد جرت المباراة على ثلاث مراحل، نظّمت خلالها “لابورا” 154 ساعة تدريب للمتقدمين الى الوظائف الشاغرة شملت المراحل الثلاث للمباراة، وقد شارك 12 مدرّبا في هذه الدورة التدريبية:

  • في المرحلة الاولى من التدريب أجرت المؤسسة امتحانا تجريبيا للمتدربين (Simulation Exam) شمل اللغات العربية واللغات الاجنبية الفرنسية والانكليزية لمساعدتهم على تطوير نقاط القوة لديهم والعمل على سد الثغرات التي ظهرت.
  • وفي المرحلة الثالثة من التدريب نظمت “لابورا” امتحانا تجريبيا آخرا للمتدربين (Interview Simulation) شمل المقابلة الشفهية، حيث قام كل متدرّب بالمرور امام لجنة مؤلفة من 8 مدرّبين بدرجة دوكتوراه ومن مهندس متخصّصين في تاريخ العلاقات الدولية والقانون الدستوري والقانون الاداري والقانون الدولي العام واللغات الفرنسية والانكليزية والعربية وفي علم النفس وتطوير الذات.

جمعية “لابورا”
المكتب الاعلامي

عن ucip_Admin