أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة “عبور الأطلسي على طريق الفينيقيين”
ندوة “عبور الأطلسي على طريق الفينيقيين”
الأبجدية الفينيقية

ندوة “عبور الأطلسي على طريق الفينيقيين”

نظمت “الجمعية الدولية للمحافظة على صور” بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في بيروت، ندوة ثقافية علمية للباحث والبحار البريطاني السابق فيليب بيل بعنوان: “عبور الأطلسي على طريق الفينيقيين”.
ورحبت سفيرة الأونيسكو للنوايا الحسنة رئيسة الجمعية الدكتورة مها الخليل الشلبي بالحضور، وأكدت أن من مهمات الجمعية، تشجيع البحوث الأثرية التي تسلط الضوء على الحضارة الفينيقية.
ثم تحدث بيل فكشف تفاصيل رحلته السابقة التي قام بها على متن سفينته التي بناها شخصياً وهي سفينة بنيت على غرار السفن الفينيقية القديمة، وأبحرت في آب 2008 سالكة طريقاً يُعتقد أن السفن التجارية كانت تسلكها حول قارة أفريقيا قبل أكثر من 2000 عام.
وأكد أن الرحلة هذه السنة ستكون في شهر ايلول المقبل على طريق الفينيقيين القدماء من جبل طارق وصولاً إلى قادش والصويرة ومن ثم جزر الكناري انطلاقًا الى الأطلسي.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).