أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة عن معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام
ندوة عن معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام
ندوة عن معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام

ندوة عن معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام

عقدت ندوة في بيروت، بدعوة من الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا، لمناقشة ورقة بحثية عن “معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام، تطبيقا للقانون 220 الصادر في العام 2000″، بمشاركة ممثلي الادارات المعنية بعمليات التجهيز الهندسي الدامج والتوظيف والتدريب، وباحثين، وممثلي منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوقية.

بعد كلمة افتتاح لرئيسة الاتحاد سيلفانا اللقيس، أدار الندوة المحامي نزار صاغية من “المفكرة القانونية”، ثم عرض الباحثان عماد الدين رائف وفرح الشيخ ورقة عن “تطوير معايير توظيف الأشخاص المعوقين في القطاع العام عبر مجلس الخدمة المدنية”.

وتعاقب على الحديث ممثلة رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، نقيب المهندسين جاد تابت، رئيس المعهد الوطني للإدارة جورج لبكي، المديرة العامة لمؤسسة المقاييس والمواصفات “ليبنور” لينا درغام، وكبير خبراء منظمه العمل الدولية في شوون الاعاقة اشتيبان ترومل من جنيف عبر سكايب، والمدير العام للنقل عبد الحفيظ القيسي.

ثم افتتحت جلسة نقاش تحدث فيها ممثلو الوزارات والادارات المعنية بالدمج في مكان العمل، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المجتمع المدني.

وعرض المنتدون “واقع الأشخاص المعوقين في القطاع العام، وآليات تنفيذ الأقسام المتعلقة بالتوظيف والتدريب والبيئة المجهزة من القانون 220/2000، وناقشوا التحديات التي حالت دون تنفيذه وسبل تذليلها”.

وطنية

عن ucip_Admin