أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة لمؤسسة مهارات عن إلتزامات لبنان بالمعايير الدولية الخاصة بحقوق الانسان
ندوة لمؤسسة مهارات عن إلتزامات لبنان بالمعايير الدولية الخاصة بحقوق الانسان
النشرة الشهرية لمهارات: مشاركة في منتدى حوكمة الإنترنت وفي سيمبوزيوم الإعلام في برلين

ندوة لمؤسسة مهارات عن إلتزامات لبنان بالمعايير الدولية الخاصة بحقوق الانسان

نظم مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع مؤسسة “مهارات”، ندوة حول “إلتزامات لبنان بالمعايير الدولية الخاصة بحقوق الانسان بشأن تجديد الالتزام بالمعايير الدولية المرتبطة بالحق في حرية الرأي والتعبير والصحافة”، في فندق “لانكاستر بلازا” – الروشة.

شارك في الندوة برلمانيين واكاديميين واعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني لتحديد الفجوات في القوانين المحلية اللبنانية التي لا تتماشى مع المعايير الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير والصحافة.

الحاج
افتتحت الندوة الممثلة الاقليمية لمكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا رويدا الحاج، وعرضت فيه “الاطار الدولي لحقوق الانسان الذي ينظم الحق في حرية الرأي والتعبير وتفاعل لبنان مع آليات حقوق الانسان”.

عدوان
من ناحيته، تناول رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان، “الاطار اللبناني وعلى وجه الخصوص رؤية البرلمان في ما يتعلق بقانون الصحافة بما يتوافق مع معايير حقوق الانسان الدولية”.

مخيبر
من جهته، ناقش النائب السابق غسان مخيبر “الاصلاحات التشريعية اللازمة للتمكن من بيئة متطورة للاعلام”، بينما اثار وزير الاعلام السابق ملحم رياشي “التحديات التي تواجه الوزارة على المستوى القانوني والمؤسساتي”.

ميخائيل
من جانبها، تناولت رئيسة ومؤسسة جمعية “مهارات” رولا ميخائيل، “المخاوف الرئيسية من جهة منظمات المجتمع المدني في ما يتعلق بحرية الصحافة”.

البسام
بدورها، تناولت رئيسة قسم الاخبار في تلفزيون الجديد السيدة مريم البسام، “دور وإشراك وسائل الاعلام والصحافيين في تعزيز الحق في حرية الصحافة”.

واختتمت المناقشة بإصدار “ورقة بيروت” لتأكيد الالتزامات حول الحق بحرية الرأي والتعبير والاعلام.

وطنية

عن ucip_Admin