أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نشاطات اليوم الخامس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس
نشاطات اليوم الخامس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس
لقاء الناجحين للابورا

نشاطات اليوم الخامس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس

لقاء للناجحين الذين وظفتهم لابورا في القطاعين العام والخاص
وأمسية موسيقية لـ IPSM Chamber Orchestra

يتابع المعرض المسيحي الرابع عشر الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (ucipliban) في قاعات دير مار الياس – انطلياس لليوم الخامس على التوالي نشاطاته المتنوعة .
أقامت مؤسسة لابورا لقاءً للناجحين الذين وظفتهم لابورا في القطاعين العام والخاص . النشيد الوطني افتتاحاً ثمً كلمة ترحيبية لمديرالمعهد الدائم للاعداد والتدريب في لابورا المهندس مارون نجم الذي شكر الناجحين على حضورهم ، فكلمة رئيس لابورا الأب طوني خضره الذي يُصر على التدريب المجاني من أجل خدمة المسيحيين وتسهيل دخولهم الى مؤسسات الدولة . وطالب المسؤولين السياسيين المسيحيين تحديداً بإقامة مرجعية مسيحية يمكن العودة اليها عند الحاجة .وقدّم عدد من الناجحين شهادات حياة تضمنت كيفية تقديم الطلبات الى لابورا والدورات التدريبية التي خضعوا لها والنجاح الذي حققوه .
أمسية موسيقية
ومساءً أحييت فرقة IPSM Chamber Orchestra أمسية موسيقية بادارة الأستاذ وليد جرمانوس وقيادة غابي غاروافيسيان والغناء المنفرد للسوبرانو نادين ناصيف . تضم هذه الفرقة 20 عازفاً ، تعزف الموسيقى الغربية وتغني لكبار المؤلفين العالميين . فكرتها تربوية تتقصد تربية الأجيال وتعبئة أوقاتهم بنشاطات مميزة تغني روحهم وتتوق الى الأسمى . ويقول الأستاذ جرمانوس “إن عظمة الموسيقى هي نتاج الحضارة المسيحية والوجه الثقافي للحضارة المسيحية” . تضم عازفين من مختلف السنوات الدراسية الموسيقية وتساهم في خلق روح العائلة بين أفرادها وعائلاتهم وتضامنهم . كما تعرّف الطلاب على كبار الموسيقيين العالميين وتضيف خبرة على سيرتهم الذاتية وتعطيهم ثقة بأنفسهم للعزف الجماعي وتفسح أمامهم الخيار للسفر الى الخارج .
وتتميز هذه الأوركسترا بأنها تعزف الألحان التراثية والمارونية والأرثوذكسية والقرآنيات ، وهي عضو في الجمعية اللبنانية للموسيقى والفنون ALMA، وهي من الفرق الموسيقية التابعة لمعهد مار ميخائيل في بكفيا .
يتضمن برنامج اليوم الأربعاء مؤتمراً صحافياً لمرصد لابورا لفرص العمل والاختصاصات ولقاءً بعنوان “المدارس الرسمية أمل يُرتجى”تنظمه جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن وحفل يوبيل الـ25 سنة على انطلاق Tele Lumiere .
هذا ويستمر المعرض الى السادس من كانون الأول ، يفتح أبوابه من العاشرة صباحاً الى التاسعة مساءً .

قسم الاعلام
منى طوق
منال طعمه

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).