أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نشاطات اليوم السادس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس
نشاطات اليوم السادس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس
نشاطات اليوم السادس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس

نشاطات اليوم السادس لـ “المعرض المسيحي” في قاعات ديرمار الياس – انطلياس

مسرحية توجيهية لطلاب المدارس حول مخاطر الانترنت

ومحاضرة للأب بو رعد عن “ابراهيم أب لأمم كثيرة”

 

يواصل المعرض المسيحي الخامس عشر الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (ucipliban) في قاعات دير مار الياس – انطلياس نشاطاته المتنوعة:

وقع الأرشمندريت الياس رحال كتاب “خير الزوجين ثورة لاهوتية قانونية في مؤسسة الزواج”، والعميد الركن جوزيف عبيد كتاب “الاستراتيجية الشاملة”.

عرضت جمعية التوجيه الاجتماعي للتوعية (New Heights) مسرحية “شارع الأحلام” والموجهة لطلاب المدارس من عمر 11 الى 18 سنة. هي مسرحية توجيهية لطلاب المدارس للتوعية على كيفية استعمال الانترنت والتنبه الى المخاطر التي تنعكس بسلبياتها عليهم. وحاولت المسرحية أن تعبّر عن الواقع التكنولوجي الذي ينجرف معه الطلاب اذا أساؤوا استخدام أدواته، وأظهرت أهمية الانترنت أذا أحسنوا استخدامها.

وقدّم الأب جوزيف بو رعد الأنطوني محاضرة كتابية “ابراهيم أب لأمم كثيرة” ، حضرها جمعٌ من محبي التعمّق بالأمور اللاهوتية. حاول الأب بو رعد قراءة سير شخصيات التاريخ المقدس الرئيسة، وسلط الضوء بشكل تفصيلي على تجربة ابراهيم الكبرى. وشرح جمالية النص اللاهوتية ومدى تعبير النص عن شخصية ابراهيم وإيمانه وتسليم أمره لله بشكل كلي من خلال عدم تردده بتقديم ابنه ذبيحة. وهنا امتحن الله ابراهيم واستطاع هذا الأخير أن يحقق مكانة مهمة لدى الله من خلال هذا الحدث. ولفت الأب بو رعد الى أهمية التسلسل في النص ومدى رمزية الأمكنة الواردة والأحداث التي ينطوي عليها.

أُقيم لقاء للشبيبة بعنوان “هل تعلم من أنا” من عمر 13 الى 18 سنة، تعرفوا من خلاله على مسيرة يسوع المسيح وحبه للبشرية وافتداء نفسه من اجل خلاصها. وناقشت الشبيبة مواضيع مختلفة تتمحور حول حياة يسوع المسيح والعجائب التي صنعها وصولاً الى القيامة.

 

يتضمن برنامج اليوم الخميس : توقيع كتاب “بيادر الحكمة” للأستاذ ربيع لطيف، تكريم جمعية “أنت اخي” بمناسبة يوبيلها الـ25 ويتضمن البرنامج عرض مصور، كلمة رئيسة مجلس إدارة أنت اخي رولا نجم، كلمة رئيس الاتحاد الكاثوليكي للصحافة(أوسيب لبنان) الأب طوني خضره، شهادات لمتطوعين في الجمعية وأهالي مصابين ومن تخدمهم الجمعية، وقفة مع أغنيات للجمعية وتسليم الدروع،أمسية ترانيم دينية بعنوان”لقد تمّ” يحييها المرنم سيزار – غبريال منصور ويتخللها تأملات روحية ومن وحي آلام المسيح.

هذا، ويستمر المعرض الى التاسع من نيسان المقبل، يفتح أبوابه العاشرة صباحاً الى التاسعة مساءً.

المكتب الاعلامي

منى طوق

بريجيت ابو انطون

عن ucip_Admin