أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نشاطات متنوعة في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور
نشاطات متنوعة في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور
مطرانية بيروت للروم الكاثوليك

نشاطات متنوعة في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور

أقيم مخيم صيفي للاطفال بدعوة من كشافة “فوج مريم” – صور التابع لكشافة الارز للروم الملكيين الكاثوليك في ساحة كاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك ويستمر حتى ال26 من الشهر الحالي.

وقد تفقد متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص المخيم الصيفي للاطفال في الساحة واطلع على نشاطاته، مشيرا الى “أهمية هذا النشاط الذي من شأنه أن يعزز من أجواء الفرح والامل في صفوف الاطفال وتربيتهم على أسس أخلاقية ووطنية وانسانية”.

ويتخلل المخيم نشاطات تربوية وثقافية وترفيهية واجتماعية.

حفل موسيقي
من جهة ثانية، دعت رعية القديس توما الرسول صور وجمعية أليسار الشبابية برعاية المطران أبرص الى حفل موسيقي وطني تحية للجيش يوم السبت في أول من آب، لمناسبة عيد الجيش الساعة السابعة مساء في الباحة الكاتدرائية.

ندوة طبية
على صعيد آخر، تقام ندوة طبية في قاعة مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك في 13 آب المقبل يوم الخميس الساعة العاشرة صباحا بالشراكة بين المطرانية ومؤسسة “آي او سي سي” حيث تحاضر الاخصائية في التغذية بيان أحمد عن تغذية النساء الحوامل والمرضعات.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).