أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نشاط بيئي لمحمية أرز الشوف بعنوان كلنا للوطن والفن
نشاط بيئي لمحمية أرز الشوف بعنوان كلنا للوطن والفن
العلم اللبناني

نشاط بيئي لمحمية أرز الشوف بعنوان كلنا للوطن والفن

نظمت “محمية أرز الشوف” في إطار حملة التوعية البيئية السنوية، بالتعاون مع بلدية الباروك نشاطا، بعنوان “كلنا للوطن والفن”، شارك فيه نحو 600 تلميذ من مدارس رسمية وخاصة، وذلك في سياق تثقيف التلامذة حول البيئة والوطن.

تخلل النشاط، زيارة مركز رشيد نخلة الثقافي، الذي تم تنفيذه من قبل مؤسسة رينيه معوض، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، حيث جرى الاطلاع على بعض مخطوطاته الشعرية، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن حياته وبلدته الباروك.

كما شرح ممثلو الصليب الأحمر اللبناني الإسعافات الأولية والخطوات اللازمة في حالات الحوادث وكيفية التعامل مع المصابين، وأهميةالتعاون مع مراكز الصليب الأحمر، إن عبر التطوع أو التدريب.

وعرض ممثلو الدفاع المدني كيفية إخماد حرائق الغابات والمعدات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى المناورات الحية لمساعدة المصابين في حوادث حريق سيارة وكيفية التواصل مع الدفاع المدني لإسعاف الأشخاص الموجودين فيها.

اختتم النشاط بالسير لمدة ساعة على درب رشيد نخله الثقافي. كما أعلن عن إطلاق مسابقة طلابية تتمحور حول النشيد الوطني والتعبير الفني من خلال الكتابة، الشعر والرسم وغيرها.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).