أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | نشاط للصليب الاحمر في اميون وكلمات نوهت بقدرة المسعفين الطبية وسرعة تواصلهم مع المستشفيات
نشاط للصليب الاحمر في اميون وكلمات نوهت بقدرة المسعفين الطبية وسرعة تواصلهم مع المستشفيات

نشاط للصليب الاحمر في اميون وكلمات نوهت بقدرة المسعفين الطبية وسرعة تواصلهم مع المستشفيات

نظم الصليب الاحمر اللبناني – مركز الكورة نشاطا بعنوان “دايما حدك” في ساحة شير مار يوحنا – اميون في حضور رئيس البلدية مالك فارس والاعضاء وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر القت عائدة الشماس كلمة المركز بالنيابة عن مسؤولة اللجنة المحلية دورا حيدر واشارت الى انه “بفضل التنسيق بين اللجنة المحلية وقسم الاسعاف تمكن المركز من تحقيق نقلة نوعية. بحيث ان قسم الاسعاف بات يضم 80 مسعفا يلبون شهريا ما يقارب ال300 مهمة اسعاف، اضافة الى تغطيتهم ميدانيا نشاطات متعددة خاصة بالمجتمع المحلي من حفلات تخرج جامعية ومهرجانات وماراتونات وغيرها”.

ولفتت الى “ان قسم الاسعاف اخذ على عاتقه هذا العام تغطية مخيمات مغاوير الجيش في حامات بشكل يومي”، مشيدة “بمجهود الشبان والشابات في تنظيم هذا النشاط رغم انشغالاتهم اليومية، بغاية اندماجهم بالمجتمع وتعزيز علاقاتهم بافراده”.

ونوهت “بالمجتمع المدني الداعم الاكبر لنشاطات الصليب الاحمر، وقد اثبت مصداقيته خلال حملة التبرع المالية”، وشكرت كل من يقف الى جانب الصليب الاحمر، وقالت:”مثلما انتم الى جانب الصليب الاحمر سيبقى دائما الى جانبكم”.

وقد تضمن النشاط تعريفا عن فرق الاسعاف والطوارىء، فحوصات طبية مجانية قام بها طبيب القلب جورج العجيمي، طبيب الاذن والانف والحنجرة حنا صغير، طبيبة العائلات دوريس ناصيف، طبيبة الاسنان رينا بو فراعة، طبيبة الاطفال مود العجيمي، اخصائية التغذية فدوى عرب، اخصائي عيون نيكولا عيسى، طبيب جراح جميل حلبي اضافة الى فحوصات دم مجانية من عيادات اطباء مركز الشمال الاستشفائي في اميون، كما قام المسعفون بفحوصات ضغط وسكري.

واختتم النشاط بمناورة انقاذ بالحبال واسعاف. ومن خلال تسجيل صوتي قدم المسعفان السابقان ربيع حشيمي وريتا الخوري شهادات حية عن خبراتهم في الصليب الاحمر.

يذكر ان مركز الكورة يعد الاول بين المراكز الاخرى من حيث عدد المسعفين، وعدد المهمات، وغياب الشكاوى.

بدوره اكد مسؤول قسم الاسعاف في مركز الكورة شربل ضوميط “على تحسين الاداء وتطوير العمل بالمركز بنسبة عالية جدا. وكي لا يذهب هذا الجهد هدرا”، وقال:”قامت المبادرة بتطوير الاتصال بين اهل المريض والمستشفى خلال عملية النقل، لذا تم اللقاء مع ادارة مستشفى الكورة والاطباء العاملين فيها لتحسين الاداء، والعمل مستمر للتواصل مع سائر المستشفيات.

ثم اعلنت نائب رئيس بلدية اميون الدكتورة عائشة طيسون “ان من يحتاج الصليب الاحمر يعرف قيمته”، منوهة “بقدرة المسعفين الطبية، وسرعة تواصلهم مع المستشفيات، والحرص على دقة المعلومات المتعلقة بحالة المريض قبل وصوله للمستشفى بهدف انقاذه”.

يذكر ان الصليب الاحمر استهل مهماته في الكورة في العام 1987 وكان عدد المتطوعين 15، وسرعان ما ازداد الى 84. ولكل متطوع اسم خاص يعرف به، وفي المركز سيارات اسعاف مجهزة دوما بالعدة الخاصة بها، وتعد فرقة السمع في المركز هي الاهم لدورها في تلقي الاتصالات للاسعاف. كما يخضع المتطوعون يوميا لدورات تدريبية واجتماعات، ويحرصون على تناول العشاء معا ومزاولة نشاطات ترفيهية.

ويقوم المركزسنويا بحملة مالية في شهر ايار، في حين ان غالبية مهمات الصليب الاحمر تتوجه للانقاذ الا ان له مهمات اخرى سعيدة وهي العمل على ولادة طفل عند الحاجة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).